الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع المحتجزين في البحث الجنائي بتعز

اخبار من اليمن تعز - سبأنت
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، زيارة ميدانية الى مكتب البحث الجنائي بمحافظة تعز، للاطلاع على أوضاع المحتجزين القانونية ومعاينة غرف واقسام المنشأة.

واطلع فريق اللجنة الوطنية برئاسة عضو اللجنة اشراق المقطري، على الإمكانات المتاحة في إدارة البحث الجنائي، والوضع العام للمنشأة، ومرافق الاحتجاز وملحقاتها، وتوزيع المحتجزين البالغ عددهم 37 محتجزاً وفق التصنيف الخاص بنوعية التهم والفئة العمرية وجنس المحتجزين.

واستمع فريق اللجنة الوطنية للمتواجدين من المحتجزين في غرف الاحتجاز وتدوين أهم الملاحظات المتعلقة بأوضاعهم ومطالبهم ، والوقوف على مدى حصولهم على الحقوق القانونية المكفولة لهم وفق القوانين الوطنية والمواثيق الدولية اثناء فترة التحقيق ، بما يكفل المحاكمة العادلة والحق في المساواة والكرامة.

واكد نائب مدير البحث الجنائي بمحافظة تعز العميد عبد الرحمن المحيا، استعداد وترحيب الإدارة بزيارة اللجنة الوطنية وفرقها المختلفة الى إدارة البحث الجنائي من منطلق التعاون لمصلحة حقوق الانسان وانفاذ القانون..متطرقاً الى التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية والقضائية في الحد من العنف والجريمة وتوافقها مع حماية الحقوق والحريات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع المحتجزين في البحث الجنائي بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع المحتجزين في البحث الجنائي بتعز، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع المحتجزين في البحث الجنائي بتعز.

قد تقرأ أيضا