برنت يقفز 6.5% بعد تصريحات إيجابية من أعضاء "أوبك" – الاناضول

“محمد خبيصة/ الأناضول

قفزت أسعار خام برنت في تعاملات اليوم الخميس، بنسبة 6.55% إلى أعلى مستوى في شهر بعد تصريحات إيجابية من وزراء النفط والطاقة الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”.

وبدأ اليوم الأربعاء الاجتماع الـ 171 لمنظمة الدول المصدرة للبترول في العاصمة النمساوية فيينا، لبحث آليات خفض الإنتاج أو تثبيته، بغية استعادة الاستقرار لأسواق النفط الخام.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون ثاني المقبل إلى 50.41 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وتشير توقعات المتعاملين، أن تقدم “أوبك” على خفض إنتاجها أو تثبيته للمرحلة القادمة في سبيل رفع سعر البرميل إلى حدود 60 – 65 دولاراً للبرميل خلال العام القادم.

وقال محمد بن صالح السادة رئيس أوبك الحالي، في كلمة افتتاحية لأعمال المؤتمر، وتابعتها الأناضول: “الدول الأعضاء تقدر أهمية إعادة التوازن لأسواق النفط الخام.. سيكون أي توافق اليوم مفيداً لاقتصادات الدول الأعضاء وللنمو العالمي ككل”.

وأضاف “السادة”، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الطاقة القطري “أسعار النفط الخام صعدت إلى 49 دولاراً للبرميل بالمتوسط منذ اجتماع الجزائر في 28 من سبتمبر/ أيلول الماضي، ونريد البناء على هذا النجاح”.



إقرأ بقية الخبر من المصدر