الارشيف / اخبار اليمن

السفير فقيرة يبحث مع رئيس مجلس الأعيان الأردني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

اخبار من اليمن عمّان - سبأنت
بحث سفير اليمن لدى عمّان الدكتور جلال فقيرة، اليوم، مع رئيس مجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فيصل الفايز، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها.

وتطرق الجانبان، الى مستجدات الأوضاع في اليمن منذ الانقلاب الحوثي، والمعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني، والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لتحقيق الأمن والسلام العادل والشامل، وكذا الآثار المدمرة والأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء الحرب المستعرة والهجوم الوحشي الذي تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والحصار الذي تفرضه على قطاع غزة وعدم وصول المساعدات الانسانية والاغاثية لأهالي القطاع.

وجدد السفير فقيرة، وقوف الجمهورية اليمنية مع الشعب الفلسطيني وحقوقه في إقامة دولته المستقلة..مشيرا إلى التطابق بين مواقف القيادتين السياسيتين ممثلة بفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الاردنية الهاشمية..مشيداً بمواقف المملكة الأردنية تجاه القضية الفلسطينية والجهود التي يبذلها جلالة الملك في جولاته على العواصم العربية والأوروبية لحشد موقف دولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها الوحشي على غزة.

وأكد الدكتور جلال فقيرة، على عمق العلاقات اليمنية-الأردنية المتجذرة والنابعة من توجيهات القيادة السياسية في البلدين، وروابط الاخوة التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، ووحدة الهدف والمصير المشترك.

من جانبه شدد رئيس مجلس الأعيان الأردني، على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين على كافة المستويات..مؤكداً موقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعم للحكومة اليمنية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ودعم كافة الجهود الإقليمية والدولية للوصول إلى سلام دائم يحافظ على وحدة اليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السفير فقيرة يبحث مع رئيس مجلس الأعيان الأردني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير فقيرة يبحث مع رئيس مجلس الأعيان الأردني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير فقيرة يبحث مع رئيس مجلس الأعيان الأردني سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

قد تقرأ أيضا