الارشيف / اخبار الفن

آلة القتل تحصد المزيد من الضحايا.. أطباء بلا حدود: العدد "يفوق الوصف"

اخبار من اليمن قال الدكتور غسان عزيز، مدير الرصد الصحي بمنظمة أطباء بلا حدود، إن الوضع الصحي في قطاع غزة سيئ للغاية وربما هو الأسوأ الذي يشهده العالم على مدار سنوات عديدة في مختلف أنواع الصراعات.

وأضاف غسان، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، أن عدد الضحايا من المدنيين يفوق التصور وهو أمر غير مقبول تماما وعدد الجرحى الذين أصيبوا بصورة مباشرة نتيجة القصف هو عدد هائل وغير مقبول ويفوق الوصف.

وأشار إلى أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين من سكان قطاع غزة هم في خطر بمختلف أنواع الأمراض والحالات الطبية، حتى دون تعرضهم لقصف المباشر.

وحصدت آلة الحرب أرواح أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة، منذ هجوم السابع من أكتوبر، وتسببت في أزمة إنسانية حادة، يعاني معها مئات الآلاف غالبيتهم مدنيون، وتتمثل بغياب احتياجات العيش الأساسية، في انتظار إقرار هدنات أو وقف لإطلاق نار لم يتحقق حتى الآن.

وفي فجر 7 أكتوبر الماضي، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى من المقاومة في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
آلة القتل تحصد المزيد من الضحايا.. أطباء بلا حدود: العدد "يفوق الوصف" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر آلة القتل تحصد المزيد من الضحايا.. أطباء بلا حدود: العدد "يفوق الوصف"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى آلة القتل تحصد المزيد من الضحايا.. أطباء بلا حدود: العدد "يفوق الوصف".

قد تقرأ أيضا