الارشيف / اخبار الفن

ماذا تعرف عن حركة «أبناء أبو جندل» التي حاولت اغتيال الرئيس الفلسطيني؟

اخبار من اليمن كشفت مصادر خاصة، عن تورط حركة أبناء أبو جندل في محاولة اغتيال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن).

 

وسميت الحركة على يوسف أحمد ريحان ويُلقب أبو جندل، كان قائدًا ميدانيًا في معركة مخيم جنين ضد الجيش الإسرائيلي، وأعدمته اسرائيل عام 2002.

 

وتداول ناشطون عبر منصة "إكس"، فيديو يرصد لحظة استهداف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بمحاولة اغتيال.

 

 

وكانت تقارير إعلامية كشفت عن إطلاق نار واشتباكات في رام الله وأنباء عن تعرض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) لمحاولة اغتيال.

 

الجدير بالذكر، وجهت في وقت سابق حركة تابعة لحماس تدعى "أبناء أبو جندل " تهديدًا لمحمود عباس لمدة 24 ساعة، بالبدء بعمليات عسكرية فورية ضد إسرائيل وتقديم المساعدة لغزة.

 

أكدت وكالة الأنباء الفلسطينيةغوث، وقوع شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مربعا سكنيا في حي الزيتون.

 

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة «أونروا»، قصف 50 مدرسة تابعة لها، ومقتل أكثر من 80 موظفا جراء القصف المستمر على غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

 

وقال عنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة «أونروا»، إن أكثر من مليون شخص نزحوا داخل قطاع غزة، منهم 700 ألف في مراكز الإيواء التابعة للأونروا.

 

وأضاف أن النازحين فروا إلى مراكز الإيواء في ظل قلة المساعدات المساعدات الغذائية في مراكز الإيواء من المتوقع نفادها خلال 5 أيام على الأكثر.

 

وفي فجر 7 أكتوبر الماضي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى من المقاومة في قطاع غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ماذا تعرف عن حركة «أبناء أبو جندل» التي حاولت اغتيال الرئيس الفلسطيني؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماذا تعرف عن حركة «أبناء أبو جندل» التي حاولت اغتيال الرئيس الفلسطيني؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماذا تعرف عن حركة «أبناء أبو جندل» التي حاولت اغتيال الرئيس الفلسطيني؟.

قد تقرأ أيضا