الارشيف / اخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تدعي ملكية أراضي قرية بذمار للإمام الهادي ويمنعون الأهالي من الاستحداث فيها !


اخبار من اليمن بعد فضيحة الادعاء بملكية أراضي قرية عصر كاملة للإمام المضلل بالغمام تعود المليشيا الحوثية بنفس الآلية بالادعاء بملكية قرية كاملة في ذمار للامام الهادي ! من خلال تزوير الوثائق لنهب أراضي اليمنيين وتحويلهم الى عبيد للسلالة .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الحوثيبن إزالوا أساسات بناء لأحد ابناء قرية المواهب في عنس بمحافظة ذمار بعد ادعاء المليشيا الحوثية ملكية الأرض في القرية للإمام الهادي ومنع الآخرين من استحداثات في القرية .
وأضافت المصادر ان الحوثيين أدعوا ان اغلب الأراضي في قرية المواهب والتي تبعد خمسة كيلو شمال محافظة ذمار تعود ملكيتها للإمام الهادي بجبالها ووديانها وسهولها وآبارها وأنها أوقاف لمسجد الإمام الهادي بما فيها المنازل القديمة والتي يرجع أغلبها إلى بناء الدولة الحميريه ثم أعاد بنائها الأتراك وليس للمليشيا او السلالة فيها أي شيء يذكر .
وأكدت المصادر ان الحوثيين قاموا قبل فترة من خلال عناصرها السلالية بالقبض على عددا من أبناء القرية بتهمة بيع أموال الهادي وتم سجن بعضهم رغم عدم وجود اي تاريخ للهادي عدى مسجد تم تسميته باسمه رغم ان بنائه تم على يد الأهالي وان أهالي القرية هم واجدادهم من بنوا القرية وليس الهادي الدخيل على القرية الذي تعود أصوله إلى الفرس .
ويوجد بالقرية بحسب الأهالي قصر اللؤلؤة الحميري والذي أعاد الاتراك ترميمه واتخذوه مسكن لهم لكن الهادي بعد خروج الاتراك المرة الأولى من اليمن اتخده مسكن له وتم استعباد أهالي المنطقة بالحديد والنار وتحويلهم إلى عبيد يزرعون له كما تعمل المليشيا الحوثية في الوقت الحالي، فهل سيدرك الموالين للحوثيين من خارج السلالة خطورة بقائهم في صفوف المليشيا على مستقبل أبنائهم ! .
ووضحت المصادر إن اللجان الميدانية التابعة لمكتب الأوقاف الحوثي بذمار وعناصر حوثية مدججة بالأسلحة تتبع قوات النجدة أزالت أساسات المباني قيد الإنشاء في غول سيمان بقرية المواهب بالقوة مساء أمس الأول .
وطالبت المليشيا الحوثية أهالي المنطقة بتصحيح أوضاعهم وفقاً للوائح الهيئة في تنظيم الانتفاع والتأجير والتي من خلالها تحاول المليشيا تحول الأهالي إلى عبيد لديهم رغم ان الأوقاف داخلية ولا يحق للحوثي التدخل فيها كون الأهالي هم من اوقفوا بعض الأراضي في المنطقة وبعدد محدد مساحته على ان يتم تحويل ربع الغله للأعمال الخيرية وليس لقيادات الحوثية والتي تحولها لقتل اليمنيين ونهبهم وغسل أدمغة الأطفال وغيرها من الأعمال الإرهابية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ميليشيا الحوثي تدعي ملكية أراضي قرية بذمار للإمام الهادي ويمنعون الأهالي من الاستحداث فيها ! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميليشيا الحوثي تدعي ملكية أراضي قرية بذمار للإمام الهادي ويمنعون الأهالي من الاستحداث فيها !، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميليشيا الحوثي تدعي ملكية أراضي قرية بذمار للإمام الهادي ويمنعون الأهالي من الاستحداث فيها !.

قد تقرأ أيضا