أخيرًا.. ساوثجيت مديراً فنياً لمنتخب إنجلترا لمدة 4 أعوام – الاناضول

عبد الناصر أحمد/ الأناضول
أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، تعيين غاريث ساوثجيت مديرا فنيا للفريق الكروي نهائيا بعد أن شغل منصب المدير الفني المؤقت طوال الفترة الماضية.
ووفقا لبيان منشور على موقع الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، ” بعد اجتماع المكتب التنفيذي تقرر توقيع غاريث ساوثجيت عقداً لمدة 4 أعوام سيقود خلالها المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم التي ستقام بروسيا 2018 وكأس أوروبا 2020″.
وأعرب ساوثجيت عن سعادته لتوليه المهمة قائلا ” سعيد لتولي منصب المدير الفني للفريق الكروي لمدة 4 أعوام، وأسعى للنجاح في مهمتي الرسمية، وتحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة”.
وفي سبتمبر/أيلول الماضي، تم تعيين ساوثجيت مديرا فنيا مؤقتا للمنتخب الإنجليزي خلفًا لـ”سام ألاردايس” الذي أُقيل بسبب سقوطه في “فضيحة رشوة”.
وخاض ساوثجيت ثلاث مباريات مع المنتخب الإنجليزي في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال الروسي 2018؛ حيث تغلب على مالطة بهدفين دون رد، وتعادل سلبيًا مع سلوفينيا، ثم الفوز على اسكتلندا بثلاثية نظيفة.
وبذلك، يتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه سلوفينيا (8 نقاط)، ثم سلوفاكيا (6 نقاط)، فليتوانيا (5 نقاط)، ثم اسكتلندا (4 نقاط)، وأخيرًا مالطة بلا رصيد من النقاط.
ووفقًا للوائح اللجنة المنظمة للبطولة، يتأهل للمونديال مباشرة أصحاب المراكز الأولى في المجموعات التسع، على أن تخوض أفضل 8 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، الملحق الأوروبي.



إقرأ بقية الخبر من المصدر