ترامب يعلن تخليه كلياً عن أعماله التجارية والتفرغ للرئاسة – الاناضول

واشنطن/ أثير كاكان/ الأناضول-

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عن نيته التوقف عن ممارسة أعماله التجارية “كلياً” من أجل التفرغ لإدارة شؤون البلاد.

وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية على “تويتر”: “سأترك تجارتي العظيمة كلياً من أجل أن أتفرغ بالكامل للتركيز على إدارة شؤون البلاد كي أصنع أمريكا عظيمة من جديد”.

وأضاف الملياردير الأمريكي وقطب العقارات في الولايات المتحدة في تغريدة أخرى: “بالرغم من أنني لست مجبراً على ذلك بحسب القانون، إلا أنني اشعر أنه من المهم لمظهري كرئيس، ألا يكون هنالك تضارب في المصالح بأي شكل من الأشكال مع مصالحي التجارية المتعددة”.
وكشف أن فريقه الانتقالي “يهيئ وثائق قانونية من أجل فصلي كلياً عن إدارة أعمالي (التجارية)”، لافتاً إلى أن منصبه الرئاسي “مهمة أشد أهمية بكثير”.
ولم يوضح الرئيس المنتخب، الذي يملك العديد من الشركات، أي تفاصيل عن خططه القانونية لترك أعماله إلا أنه كشف في حسابه الرسمي أنه سيعلن وعائلته عن ذلك في مؤتمر صحفي سيعقدونه في 15 ديسمبر/ كانون الأول القادم.
وكان ترامب قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أنه سيعهد بإدارة أعماله إلى أولاده الثلاثة من زوجتيه السابقتين.
ومن المتعارف عليه، أن يقوم الرئيس الأمريكي بتحويل إدارة أعماله الخاصة إلى أفراد أو شركات مستقلة عنه ليديروا شؤون أعماله بحسب معرفتهم ودون تدخله الشخصي أو معرفته، لكي لا يحدث تضارب في المصالح بين تجارته ومصالح البلاد العليا، وهو ما يعرف في الولايات المتحدة باسم “بلايند ترست” أو الثقة العمياء.



إقرأ بقية الخبر من المصدر