الارشيف / اخبار الفن

مسؤولة أممية: لولا مصر ما كان هناك باب أمل لمساعدة فلسطين

اخبار من اليمن تقدمت ليلي بكر المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية بالشكر للدولة المصرية على مجهوداتها لمساندة الفلسطينيين فى قطاع غزة، جاء ذلك خلال حوارها لإذاعة الأمم المتحدة.

 

وقالت المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية نشكر دولة مصر على انفتاحها ومساعدتها ومساندتها لهذا الموقف، مؤكدة "لولا مصر، ما كان هناك أي باب أمل أو مدخل لإيصال المساعدات".

 

وأكدت المسئولة الأممية، أن مستوى الكارثة وعدد الناس الذين يحتاجون للمساعدات فاق إمكانية أي دولة وحتى الأمم المتحدة ذاتها ولو كانت هناك إمكانية للوصول لكافة الموارد لإنقاذ حياة 2.2 مليون شخص، لا يمكن أن نكون بديلا.

 

وأضافت المسئولة الأممية: "حتى وفقا للقانون الدولي الإنساني - لأي حكومة أو أي جهة وخصوصا تلك التي تعمل في القطاع الصحي أو القطاع الأهلي أو قطاع الحماية. نحن لسنا بديلا. نحن نحاول المساعدة في لحظة صعبة جدا، وتقديم ما يحتاجه الناس من الحد الأدنى من المساعدات بما فيها المياه والكهرباء والوقود والأدوية والغذاء".

 

وشددت المسئولة الإقليمية: "الأهم الآن هو وقف إطلاق النار، والسماح ليس فقط بإدخال تلك المساعدات، بل وإعادة بناء غزة، ومساعدة أهالي غزة على البقاء في بيوتهم في أمان ودون أي خوف".

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مسؤولة أممية: لولا مصر ما كان هناك باب أمل لمساعدة فلسطين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤولة أممية: لولا مصر ما كان هناك باب أمل لمساعدة فلسطين، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤولة أممية: لولا مصر ما كان هناك باب أمل لمساعدة فلسطين.

قد تقرأ أيضا