الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: أول رد أمريكي بعد إعلان الحوثيين إسقاط طائرة أمريكية فوق الأجواء البحرية اليمنية

اخبار من اليمن رد مسؤول عسكري أمريكي على مزاعم مليشيات الحوثي التابعة لإيران، حول إسقاط طائرة أمريكية في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، مساء اليوم.

وقال المسؤول الأمريكي لقناة الجزيرة: " لا معلومات لدينا حاليا لإثبات المزاعم حول إسقاط الحوثيين إحدى مسيراتنا".

وقال : "نحن على علم بالتقارير حول إعلان الحوثيين إسقاط مسيرة أمريكية"، لكنه أكد أن لا معلومات دليهم لإثبات تلك المزاعم، وهو نفي ضمني لمزاعم المليشيات.

وكان يحيى سريع، قال إن الدفاعات الجوية لجماعته تمكنت من إسقاط "طائرة أمريكية MQ9 أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية وضمن الدعم العسكري الأمريكي للكيان "الإسرائيلي".

وزعم الناطق العسكري الحوثي أنه تم إسقاط الطائرة "بالسلاح المناسب" دون توضيح ذلك السلاح.

وقال ناطق المليشيات التابعة لإيران، إن من حقهم المشروع "الدفاع عن البلاد والتصدي لكل التهديدات المعادية". وأن التحركات التي وصفها بالمعادية، لن تثنيهم عن "الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان "الإسرائيلي"دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: أول رد أمريكي بعد إعلان الحوثيين إسقاط طائرة أمريكية فوق الأجواء البحرية اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: أول رد أمريكي بعد إعلان الحوثيين إسقاط طائرة أمريكية فوق الأجواء البحرية اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: أول رد أمريكي بعد إعلان الحوثيين إسقاط طائرة أمريكية فوق الأجواء البحرية اليمنية.

قد تقرأ أيضا