الارشيف / اخبار اليمن

الارياني: مساعي مليشيا الحوثي تفجير الأوضاع استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن

اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت :
حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، من التصعيد الخطير والمتواصل لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، خلال الأيام الماضية، في محافظات مأرب وتعز والضالع، وحشدها المتواصل للمقاتلين والعربات والعتاد من مختلف أنواع الأسلحة والذخائر الى مواقع تمركزها في مختلف الجبهات، بالتزامن مع تنفيذها عمليات إرهابية لاستهداف قيادات الجيش الوطني.

وأوضح معمر الإرياني، أن المعلومات الميدانية تؤكد أن مليشيا الحوثي الإرهابية دفعت بتعزيزات عسكرية خلال الفترة الماضية باتجاه مديرية نهم، ومحيط مناطق التماس في الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية من محافظة مأرب، والجبهات الغربية والشمالية والشمالية الغربية والجنوبية والشرقية في محافظة تعز، وقصفت تجمعات للنازحين في محافظة مأرب وغرب محافظة تعز.

وأضاف الارياني: "كما استهدفت مليشيا الحوثي خلال الـ (48) ساعة الماضية مواقع الجيش الوطني في الكسارة بمحافظة مارب، وجبل هان، والسفأه، وأكمة تعلى والمقبابة، والصياحي في الجبهة الغربية بمحافظة تعز، وجبهتي الاحكوم والصلو، ومواقع الزنوج في الجبهة الشمالية بمحافظة تعز، ومعسكر المطار القديم وتبة الخزان والغارب في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة تعز، والصرمين في الجبهة الشرقية، والمناطق المأهولة بالسكان في حي شارع الثلاثين، ونفذت عملية تسلل فاشلة في جبهة مقبنة.

وأشار الارياني الى ان هذا التصعيد الحوثي بايعاز ايراني يأتي في توقيت حساس وخطير في ظل ما تشهده المنطقة من احداث، ويؤكد استمرار المليشيا الحوثية في استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الفلسطينيين في قطاع غزة ورام الله وباقي الأراضي المحتلة لحشد المقاتلين وجمع الاموال والتبرعات، وتوجيه تلك الامكانات لقصف المدن والاحياء السكنية في مأرب والجوف وتعز وباقي المناطق المحررة، وقتل اليمنيين باسم الدفاع عن الأقصى وفلسطين

واكد الارياني إن استمرار مليشيا الحوثي في افتعال معارك وهمية خارجيا، ومساعيها إعادة الأوضاع في الداخل الى نقطة الصفر، يؤكد من جديد استهتارها بجهود ودعوات التهدئة واحلال السلام في اليمن، وعدم اكتراثها بمأساة اليمنيين، ومحاولاتها الهروب من التزاماتها المتعلقة بالسلام، وتخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لدفع مرتبات الموظفين.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، والمبعوثين الأممي والأمريكي بإدانة هذا التصعيد الخطير الذي يهدد بنسف فرص التهدئة وجر الاوضاع لمربع الحرب ويفاقم الازمة الانسانية، وممارسة ضغط حقيقي وفاعل على مليشيا الحوثي للانخراط بجدية في جهود التهدئة واحلال السلام، والشروع في تصنيفها منظمة إرهابية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الارياني: مساعي مليشيا الحوثي تفجير الأوضاع استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الارياني: مساعي مليشيا الحوثي تفجير الأوضاع استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الارياني: مساعي مليشيا الحوثي تفجير الأوضاع استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن.

قد تقرأ أيضا