مصر.. سوء الأحوال الجوية يغلق 5 موانئ ملاحية بحرية – الاناضول

السويس/ ولاء وحيد / الأناضول

تسبب سوء الأحوال الجوية في مصر، اليوم الخميس، في إغلاق 5 موانئ ملاحية رئيسية جراء ارتفاع الأمواج وشدة الرياح.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر (شمال شرق)، في تصريحات صحفية، إنه “تم إغلاق ميناءي السويس والزيتيات ظهر اليوم الخميس؛ نظراً لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التي تتراوح ما بين 30 – 40 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 2 – 4 أمتار؛ حفاظا على سلامة الملاحة البحرية”.

وأعلنت الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس عن “إغلاق ميناءي السخنة والأدبية (شرق) ظهر اليوم لسوء الأحوال الجوية” أيضاً.

وأصدرت الهيئة تعليمات لمديري الموانيء بـ”اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية؛ حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة”.

وفي الإسكندرية (شمال على البحر الأبيض المتوسط)، قال رضا الغندور، المتحدث باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن “إدارة الحركة بالميناء قررت غلق البوغاز(مدخل الميناء) نظراً لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الأرصدة الجومائية التي أكدت ارتفاع الموج وسرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن والقطع البحرية”، دون تفاصيل إضافية.

وكان وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أكد في تصريحات أمس الأول الثلاثاء أن “الهيئة تتوقع سقوطًا للأمطار الغزيرة، بداية من مساء الأربعاء، ونشاطًا للرياح مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، خاصة فوق مسطح البحر المتوسط، وتزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، تبلغ ذروتها الخميس وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل(غداً)”.



إقرأ بقية الخبر من المصدر