سفارة فلسطين في أديس أبابا تنظم احتفالاً بمقر الاتحاد الإفريقي – الاناضول

أديس أبابا/ ابراهيم صالح/ الأناضول-
نظمت السفارة الفلسطينية بإثيوبيا، اليوم الخميس، احتفالاً في مقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، بمناسبة “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.
وبحسب مراسل الأناضول، فإن الاحتفال جاء بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي، واللجنة الاقتصادية الإفريقية التابعة للأمم المتحدة، وممثلين عن الجامعة العربية وعدد من البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي.

ودعا السفير الفلسطيني لدى إثيوبيا، ومندوبها بالاتحاد الإفريقي “نصري أبو جيش”، في كلمة له خلال الاحتفال المجتمع الدولي إلى “عدم المساواة بين الضحية والمجرم”.
وقال “إن سياسة المعايير المزدوجة تعمل على استمرار العنف والإرهاب”.
ووصف الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني بـ”الإرهاب الذي لم يتوقف”.

بدورها أكدت إلهام إبراهيم مفوضة الاتحاد الإفريقي لشؤون البنية التحتية والطاقة، “على مواصلة الاتحاد الإفريقي دعمه للقضية الفلسطينية”.
ودعت إلهام في تصريح لها على هامش الاحتفال “الحكومة الإسرائيلية إلى عدم استخدام العنف ضد المدنيين الفلسطينيين خاصة النساء والأطفال”.

وأحيا الشعب الفلسطيني والعالم، الثلاثاء الماضي، “اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”، الموافق لذكرى القرار الصادر عن الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1947، بتقسيم فلسطين إلى دولتين، “عربية” و”يهودية”.



إقرأ بقية الخبر من المصدر