فوز عثمانلي سبور وهزيمة طرابزون في كأس تركيا – الاناضول

عبد الناصر أحمد/ الأناضول

حقق فريق عثمانلي سبور، اليوم الخميس، الفوز بينما تعرض طرابزون سبور للخسارة في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات لبطولة كأس تركيا لكرة القدم، في الوقت الذي استهل فيه طرابزون سبور مشواره بالهزيمة.

ففي المجموعة الأولى، تغلب عثمانلي سبور على ضيفه غازي عنتاب سبور بهدفين مقابل هدف.

وسجل المالي شيخ دياباتي هدفي الفوز في الدقيقتين 19 و23، في الوقت الذي سجل فيه أوركان تشينار هدف غازي عنتاب الوحيد في الدقيقة 54.

وبذلك، انتزع عثمانلي سبور أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن شانلي أورفا سبور المتصدر، بينما جاء غازي عنتاب ثالثًا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن كيركلار إلي سبور.

وفي المجموعة الثانية، فاز قاسم باشا على سانجاق تبه بهدفين لهدف، وريزه سبور على إنغول سبور بخماسية نظيفة.

وبذلك، تصدر ريزه سبور ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن قاسم باشا، ثم سانجاق تبه بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن إنغول سبور.

وفي المجموعة الثامنة، خسر طرابزون سبور من غوموشهانه سبور بهدف مقابل هدفين، بينما تغلب قونيا سبور على كيزيلجابولوك سبور برباعية نظيفة.

وبذلك، تصدر قونيا سبور ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن غوموشهانه سبور، ثم طرابزون سبور بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن كيزيلجابولوك سبور.

وتم تقسيم 32 فريقًا إلى 8 مجموعات لتقام بنظام الدوري من دورين، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الـ16 (ثمن النهائي)، الذي يلعب بنظام خروج المغلوب.

ويعتبر غلاطة سراي صاحب اللقب في الموسمين الأخيرين، أكثر الفرق تتويجًا بكأس تركيا بإجمالي 17 لقبًا، يليه بشيكطاش برصيد 9 ألقاب، وطرابزون سبور 8 ألقاب، وفنربهتشه 6 ألقاب.



إقرأ بقية الخبر من المصدر