الارشيف / اخبار الفن

المملكة السعودية تدمج القمتين العربية والإسلامية للخروج بموقف جماعي بشأن غزة

اخبار من اليمن أعلنت السعودية عقد قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية بشكلٍ استثنائي في الرياض، اليوم السبت، استجابةً للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة، وبعد تشاور المملكة العربية السعودية مع جامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

 

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان  إن القمة المشتركة، ستكون عوضًا عن "القمة العربية غير العادية" و"القمة الإسلامية الاستثنائية" اللتين كانتا من المُقرر أن تُعقدا في التاريخ نفسه.

وأشارت إلى أن عقد تلك القمة، يأتي استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها.

 

وكان من المقرر أن تستضيف السعودية، قمتين على مدار يومي السبت والأحد؛ الأولى قمة عربية، فيما الثانية قمة تجمع دول منظمة التعاون الإسلامي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
المملكة السعودية تدمج القمتين العربية والإسلامية للخروج بموقف جماعي بشأن غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المملكة السعودية تدمج القمتين العربية والإسلامية للخروج بموقف جماعي بشأن غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المملكة السعودية تدمج القمتين العربية والإسلامية للخروج بموقف جماعي بشأن غزة.

قد تقرأ أيضا