القضايا العربية والعلاقات المشتركة تتصدر مباحثات "السيسي" و"بن زايد" – الاناضول

القاهرة/ ربيع السكري/ الأناضول
تصدرت القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، مباحثات أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد.

وفي وقت سابق اليوم، غادر السيسي، القاهرة، متوجها إلى الإمارات، في زيارة تمتد ليومين، يبحث خلالها العلاقات الثنائية والمشاركة في فعاليات العيد الوطني الـ 45 للأخيرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، في بيان، إن “السيسي عقد جلسة مباحثات موسعة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدى وصوله الإمارات”.

وبحسب البيان، شدد بن زايد على أهمية “ما تمثله الزيارة من فرصة للتنسيق والتشاور المستمر بين مصر والإمارات، إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في ضوء المخاطر التي تتعرض لها المنطقة”.

وأضاف يوسف أن “الرئيس (السيسي) أعرب عن اعتزاز مصر بما يربطها بدولة الإمارات، من روابط أخوة وتعاون وثيقة تُعد مثالاً للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية”.

وأكد السيسي، وفق البيان، أن “المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تكثيف التنسيق لمواجهة التحديات المشتركة القائمة”.

وتطرقت مباحثات السيسي وبن زايد، إلى “المستجدات العلاقات الإقليمية والدولية في الشرق الأوسط، وعلى رأسها جهود مكافحة الإرهاب والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، فضلا عن تطورات القضية الفلسطينية”.

وتأتي الزيارة، بعد 3 أسابيع من دعوة “لم الشمل العربي” التي اتفقت مصر والإمارات عليها، أثناء زيارة ولي عهد أبو ظبي، للقاهرة في 10 نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.



إقرأ بقية الخبر من المصدر