الارشيف / اخبار الفن

الموت البطيء في غزة.. توقف العمليات والعناية المركزة واستشهاد أطفال الحضانات

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن توقف العمليات بمجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة بعد نفاد الوقود تماما.

وأفادت وزارة الصحة، عن توقف قسما العناية المركزة للأطفال، وأجهزة الأكسجين عن العمل في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 39 رضيعا بأقسام العناية المركزة داخل قطاع غزة لعدم وجود أوكسجين.

وتواجه سيارات الإسعاف صعوبة بالغة في نقل الجرحى وجثامين الشهداء، بسبب استمرار القصف الإسرائيلي على عديد من المناطق في قطاع غزة.

وصرح الدكتور محمد سليمة مدير مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة، بأن المستشفى بات بلا كهرباء وإنترنت وإمدادات طبية.

وأضاف مدير مستشفى الشفاء، بأن قوات الاحتلال تحاصر كافة الطرق للمستشفيات وأن الاحتلال يمنع الغذاء والمياه ويمنع الوصول للمستشفيات وهذا قتل مع سبق الإصرار والترصد على مرأى ومسمع من العالم كله ولكن الاحتلال الإسرائيلي لا يكترث لأي قوانين دولية.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن 70% من الشهداء في قطاع غزة من النساء والأطفال، بالإضافة إلى أنه تم رصد 250 اعتداء على المرافق الصحية بغزة والضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ردا على عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ36 على التوالي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة بقصفها جوًا وبحرًا وبرًا، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الموت البطيء في غزة.. توقف العمليات والعناية المركزة واستشهاد أطفال الحضانات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الموت البطيء في غزة.. توقف العمليات والعناية المركزة واستشهاد أطفال الحضانات، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الموت البطيء في غزة.. توقف العمليات والعناية المركزة واستشهاد أطفال الحضانات.

قد تقرأ أيضا