الارشيف / اخبار اليمن

جماعة الحوثي تقر قانون ”تجريم التطبيع” لنهب وقمع اليمنيين ومنع انتقاد ”محور المقاومة” (تفاصيل)

اخبار من اليمن دفعت المليشيات الحوثية، مجلس النواب غير الشرعي، الخاضع لها بصنعاء، لإقرار قانون يتيح لها مزيدا من النهب والقمع بحق اليمنيين، تحت مسمى "تجريم التطبيع"، على الرغم من أن الشعب اليمني الذي لا يفرق بين الكيان الصهيوني والكيان الحوثي الإيراني، يرفض التطبيع بالفطرة من قبل أن تُخلق ما كانت تسمى بـ"جماعة الشعار".

واستمرار لاستغلالها الفاضح، للقضية الفلسطينية، واستثمارا لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهوني، بحق الفلسطينيين وخصوصا بقطاع غزة المحاصر، أقر مجلس النواب الخاضع للحوثيين، قانونا باسم تجريم التطبيع، وذلك خلال جلسته اليوم برئاسة يحيى الراعي.

وقالت مصادر برلمانية للمشهد اليمني اليوم السبت، انه تم إجبار ما تبقى من أعضاء مجلس النواب غير الشرعي بالتصويت على مشروع القانون تحت مسمى حظر وتجريم الاعتراف بالكيان الصهيوني المحتل للأراضي الفلسطينية وغيرها من الأراضي العربية أو التطبيع معه، ومنع إقامة العلاقات الدبلوماسية أو السياسية أو العسكرية أو الاقتصادية أو الثقافية أو أي علاقات أخرى مع هذا الكيان المحتل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

وأضافت المصادر: "تم من خلال الفقرة الأخيرة استغلال القانون لاستهداف جميع اليمنيين الخارجين عن السلالة بما فيها الحضارة اليمنية القديمة".

وأضافت المصادر انه تم منع عضو مجلس النواب ،أحمد سيف حاشد، من التحدث عن مشروع "القانون الخطير" والذي يتكون من أربعة فصول، تضمن الفصل الأول التسمية والتعاريف والأهداف، فيما احتوى الثاني على سريان تطبيق هذا القانون، وتضمن الفصلان الثالث والرابع الجرائم والعقوبات، وأحكام عامة ختامية، وقد أقره المجلس وصوت عليه إجمالاً بطريقة قسرية .

وأكدت المصادر ان قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي تم التصويت عليه فيه اساءه لتاريخ اليمن حيث توجد فقرات بالقانون تعاقب بالاعدام كل من روج او ثقف او ساهم باي شكل من الاشكال في التطبيع بما فيها التحدث عن الدولة اليمنية القديمة الحميرية والسبأية باعتبارها تطبيع .

ويتيح القانون للحوثيين استهداف أي قوى يمنية عقائدياً وسياسياً ويمكنه محاسبة اي ناشطين او إعلاميين معارضين للحوثيين وما يسمى بمحور المقاومة والطائفة الشيعية بما فيها في مواقع التواصل الإجتماعي ويمنعها من المطالبة بأي حقوق كون ذلك يشتت الجبهة الداخلية عن مواجهة إسرائيل .

وبحسب المصادر نفسها فإن القانون يسمح للحوثي بتغيير المناهج الدراسية طائفيا ويقضي على التعديده السياسية والدينية وعلى حرية الصحافة والفكر تحت إسم قانون تجريم التطبيع لكنه يسمح للمرجعيات الشيعية بتوقيع أي إتفاقيات مع الكيان الصهيوني ! .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جماعة الحوثي تقر قانون ”تجريم التطبيع” لنهب وقمع اليمنيين ومنع انتقاد ”محور المقاومة” (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة الحوثي تقر قانون ”تجريم التطبيع” لنهب وقمع اليمنيين ومنع انتقاد ”محور المقاومة” (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة الحوثي تقر قانون ”تجريم التطبيع” لنهب وقمع اليمنيين ومنع انتقاد ”محور المقاومة” (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا