الارشيف / اخبار اليمن

الرئيس الأمريكي يبعث تحذيرًا شديد اللهجة إلى مليشيات الحوثي عبر سلطنة عمان ”تفاصيل”

اخبار من اليمن بعث الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتحذير شديد اللهجة إلى مليشيات الحوثي التابعة لإيران، خلال اتصال هاتفي أجراه الجمعة، مع السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، وفقا لوسائل إعلام غربية.

وجاء التحذير الأمريكي، في أعقاب هجمات تبنتها مليشيات الحوثي ضد مصالح واشنطن في المنطقة، على خلفية الحرب الدائرة في غزة والعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع المحاصر.

وأبدى بايدن انزعاجه من سلوك المليشيات الحوثية الأخير، وأبلغ سلطان عمان أن على الحوثيين "المدعومين من إيران"، إيقاف إطلاق الصواريخ والمسيرات التي تستهدف القوات الأمريكية بالبحر الأحمر وجنوب إسرائيل فورًا.

ولم يطلق الحوثيون أي عملية باتجاه الكيان الإسرائيلي أو المصالح الأمريكية في البحر الأحمر منذ التحذير الأمريكي، حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

وكان الإعلام العماني الرسمي، قال الجمعة إنه جرى خلال الاتصال بين السلطان هيثم، وبايدن، استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمها المستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وأكد السلطان هيثم على أهمية وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة والضفة الغربية وحماية المدنيين وإيلاء الجانب الإنساني الأولوية القصوى، والتأكيد على أهمية الاحتكام إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الإنساني، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام ١٩٦٧م وعاصمتها القدس الشرقية. وفقا للإعلام العماني الرسمي.

وكان الحوثيون أعلنوا الأربعاء الماضي، 8 نوفمبر الجاري، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز "إم كيو-9" ، قالت إنها كانت تحلق قبالة السواحل اليمنية، ولم ترد الولايات المتحدة بشكل رسمي على تلك المزاعم، حتى اللحظة.

وخلال الأيام الماضية، لم يصدر سوى تصريحات نقلتها وسائل إعلامية مختلفة قالت إنها لـ"مسؤولين أمريكيين" ، لم تحددهم، تحدثوا عن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة كانت في أجواء المياه الإقليمية الدولية.

وبعد ساعات من ذلك الإعلان، كتبت جينيفر غريفين، كبيرة مراسلي الأمن القومي في شبكة فوكس نيوز، على موقع X : “قال لي مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية: “يمكننا أن نؤكد أن طائرة عسكرية أمريكية من طراز MQ-9 موجهة عن بعد قد تم إسقاطها أثناء في الأجواء الدولية فوق المياه الدولية قبالة سواحل اليمن".

كما أعلن الحوثيون عن تنفيذ عددا من الهجمات الصاروخية وبالطيران المسير منذ نهاية أكتوبر الماضي، قالوا إنها استهدفت مدينة "إيلات" الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في وقت ذكر الإعلام الإسرائيلي إنه جرى اعتراضها خارج الأجواء "الإسرائيلية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الرئيس الأمريكي يبعث تحذيرًا شديد اللهجة إلى مليشيات الحوثي عبر سلطنة عمان ”تفاصيل” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الأمريكي يبعث تحذيرًا شديد اللهجة إلى مليشيات الحوثي عبر سلطنة عمان ”تفاصيل”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الأمريكي يبعث تحذيرًا شديد اللهجة إلى مليشيات الحوثي عبر سلطنة عمان ”تفاصيل”.

قد تقرأ أيضا