الارشيف / اخبار اليمن

وضع حجري أساس في مأرب لإنشاء معهد مهني وورشة مركزية لصندوق النظافة بكلفة 800 ألف دولار

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت :
وضع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه مدير عام مديرية الوادي محمد جرادان، اليوم، حجري الأساس لمشروع إنشاء وتأثيث معهد مهني، ومشروع انشاء ورشة الصيانة المركزية لصندوق النظافة والتحسين، تنفذهما إئتلاف الخير للإغاثة والبناء، بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر برنامج الأمم المتحدة الانمائي بكلفة 800 ألف دولار أمريكي.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في مأرب ناجي مفتاح، ونائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين في مأرب محمد السعيدي، أكد الوكيل مفتاح، على أهمية المشروعين اللذان يأتيان في إطار خطة المحافظة لأولويات التنمية والتعافي والتي تركز على تنمية وتأهيل الشباب وتمكينهم من الإسهام الفاعل في التنمية وإدارتها وخلق فرص عمل في الداخل والخارج، وكذا أهمية ورشة الصيانة في إعادة تأهيل معدات وآليات صندوق النظافة وزيادة عمرها الافتراضي، إلى جانب استيعابها لأعداد من العمالة وخلق فرص عمل.

ومن جانبه أوضح مدير مكتب ائتلاف الخير بمأرب محسن الحضرمي، ان المشروعين يأتيان ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن .. مشيرا إلى أن الجدول الزمني لإنجاز المشروعين محدد بثلاثة أشهر.

ولفت الحضرمي، إلى أن المعهد المهني سيضم خمسة تخصصات لتأهيل وتدريب الشباب تشمل التكييف والتبريد، المساحة والطرق، صيانة وبرمجة الجوالات، التمديدات الكهربائية، وميكانيكا سيارات، فيما ستضم ورشة الصيانة المركزية ستة أقسام هي السمكرة واللحام، تغيير الزيوت، الميزان والمعدات، ميكانيكا السيارات، كهرباء السيارات، الخراطة، وقسم السرويس.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وضع حجري أساس في مأرب لإنشاء معهد مهني وورشة مركزية لصندوق النظافة بكلفة 800 ألف دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وضع حجري أساس في مأرب لإنشاء معهد مهني وورشة مركزية لصندوق النظافة بكلفة 800 ألف دولار، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وضع حجري أساس في مأرب لإنشاء معهد مهني وورشة مركزية لصندوق النظافة بكلفة 800 ألف دولار.

قد تقرأ أيضا