الارشيف / اخبار الفن

براتب فلكي.. مارسيلو جاياردو على أبواب جدة لتدريب الاتحاد

اخبار من اليمن ذكرت تقارير صحفية سعودية، أن نادي الاتحاد اقترب من التعاقد مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو لقيادة النمور خلفًا للبرتغالي المقال نونو سانتو.

وأقال الاتحاد مدربه البرتغالي نونو سانتو، لسوء النتائج، وعُيّن المدرب المؤقت السعودي حسن خليفة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية: "اختيار جاياردو جاء بعد تصويت تم في اجتماع مجلس إدارة العميد، بينه والمدير الفني الإسباني جولين لوبيتيجي، ولم يتبقى سوى الإعلان الرسمي".

ووفق ما ذكرته صحيفة "اليوم" السعودية، فإنه حال التوصل لاتفاق نهائي بين الطرفين، سيحصل المدرب الأرجنتيني على راتب سنوي ضخم يُقدر بـ22 مليون يورو، ليُصبح بين أعلى المدربين أجرا في العالم.

وبحسب موقع sporting news، سيصبح جاياردو ثاني أعلى المدربين أجرا في العالم بعد مواطنه دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد الإسباني (37 مليون يورو سنويا).

وسيتفوق جاياردو على الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يتقاضى راتبا سنويا يبلغ 20 مليون يورو، والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول (15 مليون يورو في الموسم).

ويحتل الاتحاد، حامل اللقب، المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 24 نقطة فقط بعد مرور 13 جولة.


من هو مارسيلو جاياردو؟


يبلغ المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو 47 عاما، وبدأ مسيرته التدريبية مع نادي ناسيونال الأوروجوياني في 2011، ثم قاد ريفر بليت في صيف 2014، ورحل جاياردو، عن ريفر بليت في ديسمبر 2022.

ورحل عن ريفر بليت في ديسمبر من العام الماضي، بعد مسيرة مذهلة حقق خلالها 14 لقبا متنوعا في غضون 8 سنوات.

وحقق المدرب الأرجنتيني على مدار مسيرته 15 لقبا، منها 14 مع فريق ريفر بليت الذي قاده على مدار 8 سنوات من مايو 2014 وحتى نوفمبر 2022.

وكان التتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس مرتين مع ريفر بليت في 2015 و2018 هو الإنجاز الأكبر في مسيرة جاياردو التدريبية حتى الآن، علما بأن لقبه الأول كان الدوري المحلي في 2012 مع ناسيونال.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
براتب فلكي.. مارسيلو جاياردو على أبواب جدة لتدريب الاتحاد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر براتب فلكي.. مارسيلو جاياردو على أبواب جدة لتدريب الاتحاد، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى براتب فلكي.. مارسيلو جاياردو على أبواب جدة لتدريب الاتحاد.

قد تقرأ أيضا