الارشيف / اخبار اليمن

تحذير دولي من زيادة مستوى التهديد للشحن التجاري في البحر الأحمر بسبب مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن حذر كل من تحالف الأمن البحري الدولي (IMSC) وفرقة عمل التحالف (CTF Sentinel) من زيادة مستوى التهديد للشحن في البحر الأحمر بالقرب من سواحل اليمن، وذلك بسبب تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

وقدم تحالف الأمن البحري الدولي، في تحذيره المشترك توصيات حاسمة للتنقل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب. وتشمل هذه التوصيات إعطاء الأولوية للمسارات البديلة لتجنب مياه اليمن، واختيار العبور في الليل لتقليل خطر التعرف بصرياً على التهديدات المحتملة، والإبلاغ عن التحركات المستقبلية مسبقاً، واستخدام خطوط ساخنة مخصصة للإبلاغ عن الموقع والاتصالات الطارئة، والحفاظ على مسار قابل للمناورة في وجه أي تهديد مشتبه به.

وهذه الجهود المشتركة تعمل كتذكير حاد للتحديات المستمرة التي تواجهها مصالح الشحن البحري نتيجة لتصاعد التوترات في المنطقة.

يشار إلى أنه تم إنشاء تحالف الأمن البحري الدولي، ومقره في البحرين، في سبتمبر 2019 لردع التهديدات وطمأنة البحارة في مضيق هرمز وباب المندب وما حولهما - وهما نقطتا اختناق حاسمتان للتجارة البحرية - وسط زيادة كبيرة في النشاط العدائي ضد الشحن التجاري. كما تم إنشاء فرقة العمل العملياتية التابعة لها، CTF Sentinel، بعد بضعة أشهر للقيام بدوريات في النشاط البحري في المنطقة.

ويعبر سنوياً ما يقرب من 17000 سفينة تجارية عبر مضيق باب المندب إلى البحر الأحمر، مما يبرز أهمية المنطقة بالنسبة للتجارة الدولية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحذير دولي من زيادة مستوى التهديد للشحن التجاري في البحر الأحمر بسبب مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذير دولي من زيادة مستوى التهديد للشحن التجاري في البحر الأحمر بسبب مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذير دولي من زيادة مستوى التهديد للشحن التجاري في البحر الأحمر بسبب مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا