الارشيف / اخبار اليمن

رئيس مركز البحر الأحمر يزور الدكتورة هناء البيضاني ابنة نائب رئيس مجلس قيادة الثورة اليمني الأسبق

اخبار من اليمن زار محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية بالقاهرة، الدكتورة هناء عبدالرحمن البيضاني ابنة نائب رئيس الجمهورية العربية اليمنية ونائب رئيس مجلس قيادة الثورة الأسبق.

وخلال الزيارة أطمئن الولص على صحة الدكتورة هناء وعلى أحفاد المناضل الكبير الراحل البيضاني، وتطرق إلى مناقب والدها الوطنية خلال مسيرة الحركة الوطنية الممتدة من منتصف الثلاثينيات إلى وفاته في العام 2012.

وأشار الولص إلى أن الأدوار الوطنية التاريخية للدكتور البيضاني والتي اسندها بالفكر السياسي الواعي لإقامة الجمهورية وإنهاء حقبة الإمامة المتخلف وتم تناول الدور البارز للبيضاني في شرح قضية اليمن للرأي العام العربي والأجنبي من خلال أفكاره ومحاضراته التي جابت الجامعات والمؤسسات وصوت مسموع عبر أحاديثه في إذاعة ومنبر صوت العرب وإسهاماته في قيام ثورة 26 سبتمبر الخالدة والدعم المصري لليمن.

وأشاد الولص بالوعي الوطني والإرث الفكري والنظري الذي خلفه٨ بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وجدراتها في أن تكون اليوم سيرته وفكره محل اهتمام ومَثار نقاش الشباب اليمني.

وأوضح رئيس المركز بأن الجيل اليمني الحالي والذي اكتوى بنار العنصرية السلالية والحرب الغاشمة مع أصحاب الافكار المحاولة عودة حقبة الإمامة أصبح مدرك بأهمية كل ما تناوله فكر الرمز الوطني الراحل البيضاني.

وقال الولص أنه آن الأوان أن يعتذر للدكتور البيضاني كل من آسى له وأنه يجب بكل أمانة وطنية وتاريخية أن يقوم مجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسئولياته وواجباته الوطنية والعمل على إنصاف أسرة الدكتور البيضاني ومنحه أعلى أوسمة الدولة تقديرا وعرفانا لمواقفه التاريخية والوطنية من أجل اليمن وهويته وثورته وحريته.

كما تحدث الأكاديمي والباحث السياسي رائد الثابتي إلى المشوار الوطني المشرف للدكتور الراحل البيضاني والذي اسهم من خلال هذا المشوار إلى صناعة مواقف وطنية شجاعة وعظيمة وأنه صاحب دور بارز في ثورة سبتمبر وعلاقاته القوية مع القيادة المصرية آنذاك.

وأوضح الثابتي بأن الدكتور الراحل تجربة فريدة في الوطنية والنضال والوعي الاستراتيجي وأن ما كان يحذر منه البيضاني أصبح الجميع فيه وهو خطر عودة الإمامة.

من جهتها، عَبرت الدكتورة هناء عبدالرحمن البيضاني شكرها وتقديرها لهذه الزيارة من رئيس مركز البحر الأحمر والباحثيين، مؤكدة أن اليمن يعيش في أعماقها.

وأوضحت أنها تدعم توجهات مجلس القيادة الرئاسي من أجل السلام في اليمن ولكنها أكدت أنها مع السلام العادل وفق المرجعيات الوطنية وليس استسلام وأن يكون السلام محافظا على الثوابت الوطنية ومبادي الثورة وشكرت في حديثها الموقف المصري والموقف السعودي الداعم لليمن والحكومة الشرعية ورحبت مرة أخرى نجلة الدكتور البيضاني بهذه الزيارة والتي أكدت بأنها تجسد روح التواصل والاهتمام الشخصي لأحوال القيادات الوطنية اليمنية لاعتبارات إنسانية وأخلاقية.

وفي آخر اللقاء أوضح رئيس المركز بأن المركز يتشرف بأن يمنح الدكتورة هنا البيضاني درجة مستشارا سياسيا للمركز نظرا لما تمتلكه من خبرات وقدرات ولمكانتها الاعتبارية والأكاديمية وتجربتها الطويلة التي عاشتها في مدرسة وطنية وعروبية عريقة قادها الدكتور الراحل البيضاني رحمه الله وتحمل أيضا درجة الدكتوراه في العلوم السياسية.

حضر اللقاء الأكاديمي والباحث السياسي رائد الثابتي والباحث في المركز مروان المنيفي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رئيس مركز البحر الأحمر يزور الدكتورة هناء البيضاني ابنة نائب رئيس مجلس قيادة الثورة اليمني الأسبق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس مركز البحر الأحمر يزور الدكتورة هناء البيضاني ابنة نائب رئيس مجلس قيادة الثورة اليمني الأسبق، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس مركز البحر الأحمر يزور الدكتورة هناء البيضاني ابنة نائب رئيس مجلس قيادة الثورة اليمني الأسبق.

قد تقرأ أيضا