الارشيف / اخبار اليمن

مطار عدن يسمح بمرور أجهزة ممنوعة بطريقة غير قانونية

اخبار من اليمن بطريقة غير قانونية سمحت سلطات مطار عدن الدولي في العاصمة المؤقتة بمرور عشرات من أجهزة الانترنت الفضائي ستارلينك.

وكشفت مصادر ملاحية، عن وصول طائرة اليمنية من مطار عمّان في الأردن، وعليها شحنة انترنت فضائي تقدر بعدد 44 أجهزة وأطباق قمر صناعي (ستارلينك)".

وقالت المصادر أن الأجهزة "تابعة لأحد التجار، وقد تم تمريرها دون إشعار وموافقة اللجنة الأمنية في وزارة الاتصالات، وفق الإجراءات المتبعة مسبقاً".

وأضافت المصادر أنه تم السماح بعبور الأجهزة بناءً على تعليمات من مدير عام شرطة العاصمة المؤقتة عدن اللواء/ مطهر الشعيبي- ومدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ/ عبدالرقيب العمري".

وأكد المصدر الملاحي في مطار عدن ذلك، وقال إن الصفقة تتبع أحد التجار، ومررت بشكل غير قانوني، بتوجيهات من قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي المسيطر على المطار، وفقا للمصدر أولاين.

وأضاف: "نحن لا يوجد لدينا علم، الأمور هنا (في المطار) عشوائية، والمطار لا سيطرة عليه"، مشيراً إلى أن دخول المعدات من المنافذ "غالباً وراءها قيادات نافذة". وجاء في مذكرة اللواء الشعيبي التي وجهها لسلطات المطار: "يتم الإفراج عن شحنة الأجهزة 44 جهاز ستارلينك، والتابعة لشركة الطيار التجارية".

وستارلينك هو خدمة إنترنت فضائي عبر الأقمار الصناعية، أنشأتها شركة "سبيس إكس" التابعة للمستثمر الأمريكي إيلون ماسك، وقالت إنها صممتها لتوفير الوصول إلى الإنترنت في المناطق المحرومة التي لا يوفرها نظام خدمة الإنترنت التقليدي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مطار عدن يسمح بمرور أجهزة ممنوعة بطريقة غير قانونية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مطار عدن يسمح بمرور أجهزة ممنوعة بطريقة غير قانونية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مطار عدن يسمح بمرور أجهزة ممنوعة بطريقة غير قانونية.

قد تقرأ أيضا