الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: أول رد أمريكي رسمي على اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” جالاكسي في البحر الأحمر

اخبار من اليمن ردت الولايات المتحدة الأمريكية، ساء اليوم، على إعلان مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اختطاف سفينة شحن تجارية قالت إنها إسرائيلية في البحر الأحمر، امس الأحد.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيثان تك: "الحوثيون يمثلون تهديدا لحرية الملاحة، لهذا نطلب من القيادة الوسطى ووزارة الدفاع أن يعملوا بشكل منتظم لحماية أعالي البحار"، مضيفا "لا أستطيع أن أخوض في تفاصيل الحادث الأخير، لكننا لا شك نركز على حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية من أجل التدفق الحر للتجارة".

وجدد في مقابلة مع قناة الحرة مساء اليوم، تأكيده أنه من أولويات الولايات المتحدة حاليا "التأكد من عدم تصعيد النزاع، وألا تحاول إيران ووكلاؤها استغلال الموقف".

وقال: "لذلك انخرطنا في دبلوماسية نشطة، بما في ذلك توجه وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، المتكرر إلى المنطقة لمناقشة الموضوع مع شركائنا الإقليميين، بالإضافة إلى نشر قوى عسكرية في شرق المتوسط، فضلا عن أنشطة دبلوماسية ضد مجموعات إيران".

وأضاف: "نأخذ هذا الموضوع بجدية للتأكد من أن المجموعات المتحالفة مع إيران تفكر مرتين قبل الدخول في هذا النزاع لأن هذا سيزعزع استقرار المنطقة بأكملها".

وأمس، أعلنت المليشيات الحوثية التابعة لإيران، اختطاف سفينة تجارية قالت إنها إسرائيلية في البحر الأحمر، وقالت إنها أقدمت على ذلك "نصرة للمقاومة الفلسطينية في غزة"، وقال ناطقها العسكري يحيى سريع، إنهم لن يترددوا باستهداف أي سفينة تابعة للكيان الإسرائيلي.

وبين الحين والآخر، تخرج المليشيات، لتعلن عن عمليات تقول إنها تستهدف الكيان الاسرائيلي، في محاولة منها لتبييض جرائمها التي ارتكبتها بحق اليمنيين، طوال سنوات، حيث قتلت مئات الآلاف من اليمنيين، وشردت الملايين، من منازلهم وقراهم ومدنهم قسريًا، وارتكبت فظائع، مماثلة لما يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: أول رد أمريكي رسمي على اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” جالاكسي في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: أول رد أمريكي رسمي على اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” جالاكسي في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: أول رد أمريكي رسمي على اختطاف الحوثيين للسفينة ”الإسرائيلية” جالاكسي في البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا