الارشيف / اخبار اليمن

تنظيم ورشة مشاورات بين السلطة المحلية والمنظمات الاممية لمراجعة خطة الاستجابة الانسانية بمأرب

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
نظمت منسقية الشئون الانسانية للامم المتحدة باليمن، اليوم، بمأرب ورشة مشاورات بين السلطة المحلية والمنظمات الاممية والدولية لمراجعة خطة الاستجابة الانسانية للعام 2023م / 2024م.

وفي افتتاح الورشة التشاورية ، اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على اهمية هذه الورشة التشاورية التي تنعقد لاول مرة في محافظة مأرب، ما يدل على وضع المنسقية للمحافظة بمكانتها الصحيحية وفقا لاهميتها والاعداد الكبيرة من النازحين الذين استقبلتهم وتتجاوز نسبتهم 62 في المائة من اعداد النازحين باليمن بموجب التقارير الاممية.

واشار الى ان خطة الاستجابة التي ستناقشها الورشة مع المعنيين في المكاتب التنفيذية في السلطة المحلية والوحدة التنفيذية والشركاء من المنظمات الاممية والدولية، تشمل جانبين الاحتياجات الانسانية الطارئة، والاحتياجات التنموية من المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم النازحين والمجتمع المضيف وتعزز من قدرات مؤسسات السلطة المحلية في تقديم الخدمات والاستجابة للاحتياجات، الى جانب اعتمادها على الاقام الحقيقية للنازحين وفقا للمسوحات الميدانية على مستوى كل مديرية واحتياجاتهم وتجاوز مشكلة التهميش والارقام المضللة التي يتم اعتمادها في خطط الاستجابة الاممية في الاعوام السابقة.

وشدد الوكيل مفتاح على المشاركين بتمثل المسئولية والنقاش وطرح الاحتياجات واولوياتها وفقا للخطط المعدة لديهم ضمن مجموعات العمل التي سيتوزعون عليها ومحاور النقاش والمراجعة المختلفة بناء على تخصصات كل محور، والتركيز على المشاريع التنموية المستدامة التي تساعد المحافظة على التعافي وتعزيز قدرات المكاتب والمؤسسات في الاستمرار والتوسع بتقديم الخدمات العامة والاساسية والاستجابة لاحتياجات الناس الطارئة والمستقبلية.

من جانبه اشار نائب منسق الشئون الانسانية للامم المتحدة في اليمن  دييغو زوريلا، الى ان هذه الورشة التشاورية التي حرص حضورها بنفسه مع فريق العمل له، تؤكد اهمية المحافظة لدى منسقية الشؤون الانسانية وحرصها في التوسع بانشطتها والاستجابة لاحتياجاتها، حيث تم اختيارها ضمن اربع محافظات لتنفيذ برنامج خطة الحلول الدائمة للنازحين،الى جانب ايجاد طرق مبتكرة لاضافة كل الاولويات في خطة العام القادم.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تنظيم ورشة مشاورات بين السلطة المحلية والمنظمات الاممية لمراجعة خطة الاستجابة الانسانية بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنظيم ورشة مشاورات بين السلطة المحلية والمنظمات الاممية لمراجعة خطة الاستجابة الانسانية بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنظيم ورشة مشاورات بين السلطة المحلية والمنظمات الاممية لمراجعة خطة الاستجابة الانسانية بمأرب.

قد تقرأ أيضا