الارشيف / اخبار الفن

الاتحاد الأوروبي ينشر مراقبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الكونغو الديمقراطية

اخبار من اليمن أعلن الاتحاد الأوروبي نشر بعثة مراقبين تابعين له لمراقبة الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية في 20 ديسمبر المقبل في كل مقاطعات جمهورية الكونغو الديمقراطية.

 وأوضح الاتحاد الأوروبي- وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن فريقا من بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي، برئاسة عضوة البرلمان الأوروبي مالين بيورك، التقى رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في الكونغو الديمقراطية دينيس كاديما، في العاصمة كينشاسا، وأبلغه بنشر مراقبي الانتخابات التابعين للاتحاد في كل مقاطعات الكونغو الديمقراطية.

 وقالت المسؤولة في الاتحاد الاوروبي مالين بيورك: "إننا فريق من الخبراء وصلوا إلى الكونغو منذ 6 نوفمبر الجاري، لدينا فريق من المراقبين والمراقبات سينشرون خلال الأيام المقبلة من حلول موعد الانتخابات"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصل إلى كينشاسا قريبًا وفد يضم 7 من نواب البرلمان الأوروبي، إلى جانب خبراء سياسيين في مجال الانتخابات وعدد من وسائل الإعلام التي ستتابع الحدث في كينشاسا ومختلف مناطق البلاد.

 وانطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 19 نوفمبر حملة الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية في جمهورية الكونغو الديمقراطية لمدة شهر حيث سيختار 44 مليون ناخب مسجلون في قاعدة البيانات، من أصل 100 مليون مواطن، من بين عشرات الآلاف من المرشحين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الاتحاد الأوروبي ينشر مراقبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الكونغو الديمقراطية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاتحاد الأوروبي ينشر مراقبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الكونغو الديمقراطية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاتحاد الأوروبي ينشر مراقبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الكونغو الديمقراطية.

قد تقرأ أيضا