الارشيف / اخبار اليمن

الرئيس العليمي يحذر من جر المنطقة إلى صراع بالوكالة

اخبار من اليمن حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي من مخاطر جر المنطقة إلى صراع أوسع بالوكالة عن الاحتلال الاسرائيلي والنظام الايراني، بما في ذلك تهديد المليشيات الحوثية لحرية الملاحة الدولية، وتداعياته على الاقتصاد اليمني.

جاء ذلك أثناء استقبال الرئيس العليمي اليوم الاربعاء، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفيرتي الجمهورية الفرنسية كاثرين قرم كمون، ومملكة هولندا جانيت سيبين.

وفي اللقاء تم استعراض مستجدات الوضع اليمني، وجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، من أجل وقف اطلاق النار، واستئناف العملية السياسية المتوقفة في اليمن منذ انقلاب المليشيات الحوثية على التوافق الوطني في سبتمبر 2014 بدعم من النظام الايراني.

وعرج اللقاء للحديث عن التطورات في الارفاضي الفلسطينية المحتلة، وتداعيات التصعيد الخطير، والانتهاكات الإسرائيلية السافرة للقانون الدولي الانساني، والدور الأوروبي المطلوب لحقن الدماء، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي موقف اليمن الرافض للتهجير القسري، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، ودعم الجهود العربية والإسلامية والدولية من أجل وقف دائم لإطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني بصورة عاجلة ودون قيد أو شرط.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الرئيس العليمي يحذر من جر المنطقة إلى صراع بالوكالة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس العليمي يحذر من جر المنطقة إلى صراع بالوكالة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس العليمي يحذر من جر المنطقة إلى صراع بالوكالة.

قد تقرأ أيضا