الارشيف / اخبار اليمن

اختطاف سفينة تجارية جديدة قرب باب المندب بعد أسبوع من اختطاف ‘‘جلاكسي’’ في البحر الأحمر

اخبار من اليمن اختطفت سفينة هي الثانية خلال أسبوع، خلال قدومها إلى البحر الأحمر، بعد أيام من اختطاف سفينة تعود ملكيتها لرجل أعمال إسرائيلي.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) أن إحدى السفن التجارية تلقت أوامر من كيان ينتحل صفة السلطات اليمنية يطالبها بتغيير مسارها قبل دخولها إلى باب المندب، جنوب غرب البلاد.

وأوضحت، في بلاغ لها يوم السبت، إنها تلقت معلومات عن وجود كيان ينتحل شخصية السلطات اليمنية وجه أوامر لسفينة بتغيير مسارها، وهي قادمة من خليج عدن باتجاه البحر الأحمر.

ولم تفصح البحرية البريطانية، في البلاغ عن ملكية السفينة التي تم توجيه الأوامر لها بتغيير مسارها، ولا إلى هوية هذا الكيان، لكن أصابع الاتهام تشير إلى مليشيا الحوثي الإرهابية، حيث سبق وأن هددت باستهداف أي سفينة إسرائيلية أو تعود ملكيتها لإسرائيل.

يأتي ذلك بعد تعرض سفينة حاويات مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي لهجوم بمسيرة يشتبه بأنها إيرانية في المحيط الهندي، وألحق الهجوم أضراراً بالسفينة التي ترفع العلم المالطي، دون إصابة أي من أفراد طاقمها.

ونبهت الهيئة البحرية البريطانية السفن الموجودة بالمنطقة إلى ضرورة توخي الحذر وإبلاغها عن أي نشاط مشبوه.
وقبل أسبوع اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية سفينة في البحر الأحمر، واقتادتها إلى أحد موانئ مدينة الحديدة، غربي البلاد، بحجة دعم المقاومة الفلسطينية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اختطاف سفينة تجارية جديدة قرب باب المندب بعد أسبوع من اختطاف ‘‘جلاكسي’’ في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختطاف سفينة تجارية جديدة قرب باب المندب بعد أسبوع من اختطاف ‘‘جلاكسي’’ في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختطاف سفينة تجارية جديدة قرب باب المندب بعد أسبوع من اختطاف ‘‘جلاكسي’’ في البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا