الارشيف / اخبار اليمن

بن دغر يعلق على إعلان مجلس حضرموت الوطني هيئته الرئاسية وقرار مفاجئ لـ”رئيس حلف قبائل حضرموت”

اخبار من اليمن علق رئيس مجلس الشورى اليمني، ورئيس الوزراء اليمني السابق، الدكتور أحمد عبيد بن دغر على إعلان تشكيل هيئة الرئاسة لمجلس حضرموت الوطني وهيئته العليا والتي أعلن عنها المتحدث الرسمي لمجلس حضرموت الوطني الدكتور عبدالقادر بايزيد خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض، أمس الثلاثاء.

وقال بن دغر في برقية تهنئة إن "مجلس حضرموت الوطني تقدم خطوة للأمام بإعلان هيئة رئاسته من شخصيات فاضلة عُرفت بمواقفها الوطنية، وتجربتها الإدارية والسياسية، وحرصها على مصالح المحافظة وأبنائها، فالف مبروك للمنتخبين، الذين تنتصب أمامهم مهام عديدة، محلية ووطنية في ظل أجواء مضطربة تمر بها البلاد منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية والدولة، لا يعالج نتائجها الكارثية سوى وحدة قوى المجتمع، وتعزيز عرى التعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة".

واعتبر بن دغر "هذه فرصة ينبغي الا تهدر في جعل هذه التجربة الرائدة في حضرموت مقدمة لتجارب أخرى في بقية المحافظات تساعد على تخطي حالة التمزق والصراع، وتعدد الولاءات، السياسية والعسكرية والاجتماعية، وتقود نحو الاستقرار والتنمية المنشودة التي هي أمل الجميع".

وقال بن دغر وهو من أبرز قيادات محافظة حضرموت، إن "لدى حضرموت اليوم قيادة وطنية موحَّدة ونخبة مجربِّة ونافذة، ستجد هديها في مخرجات الحوار الوطني، وإعلان الرياض في أبريل العام الماضي، وكل المواثيق الوطنية، التعاون بينها وبين السلطات المحلية والمركزية يغدو ضرورة ملحة للحفاظ على ثروات البلاد، وتوجيه خيرها لكل أبنائها في المدينة والريف، هذه قضية ملحة وعاجلة".

وأضاف في برقية رصدها "المشهد اليمني"، أن "الأمن العام في ظل رؤية موحدة مع المركز الذي تمثله الشرعية بقيادة الأخ الرئيس د. رشاد العليمي، ومجلس القيادة الرئاسي وقيادة التحالف العربي، وحفظ حياة الناس له الأولوية. يليه وبصورة عاجلة مطلب تحسين الخدمات التي تدهورت مع وجود الإمكانيات وصولًا نحو التنمية الشاملة".

وقال إن "التعاون مع كل القوى الوطنية بعيدًا عن التعصب والانتماءات دون الوطنية في حضرموت وكل محافظات الشرعية وعموم اليمن، وذلك بهدف الخروج من الأزمة الوطنية التي جاءت على الأخضر واليابس، وتحقيق سلام دائم وعادل وشامل في ربوع اليمن، كل اليمن".

وأتم برقيته بـ"جزيل الشكر لأشقائنا في المملكة العربية السعودية، ملكًا ووليًا للعهد وحكومةً وقد استضافوا على مدى شهور ماضية نخبة من أبناء المحافظة تحاورت واتفقت برعايتهم، شكرًا لكل من تعاون لبلوغ هذا الاتفاق، الذي تنتظر حضرموت ثمره، وترنو اليمن إلى خيره".

وتأتي برقية بن دغر، بعد قرار مفاجئ أعلن عنه رئيس حلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع، الشيخ عمرو بن حبريش العليي، بعدما ورد اسمه ضمن هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني.

وقال الشيخ بن حبريش، "أعتذر عن عضويتي في مجلس حضرموت الوطني الذي طالعنا الاعلان عنه في مواقع التواصل الاجتماعي.. وأن مكانتي في رئاسة حلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع تجعلني في التعامل على مسافة من الجميع وبشكل مستقل".

وفي منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أعلن الشيخ عمرو بن حبريش، "مباركته أي جهود تجلب الخير لحضرموت وتخدم أهلها".

ومساء أمس، أعلن مجلس حضرموت الوطني، رسميًا عن أسماء هيئة رئاسته، والتي تتضمن 23 عضوًا من بينهم الشيخ بن حبريش، وأكد التوافق على تشكيل هيئة عليا للمجلس تضم (351) عضوا، يمثلون مختلف الطيف والمكونات الحضرمية المختلفة، من مختلف مكونات المجتمع الحضرمي.

وقالت الهيئة في المؤتمر الصحفي، إنها أنهت أعمالها بـ"إعداد مسودات ومشاريع وكافة الوثائق والأدبيات الخاصة بالمجلس، بما في ذلك النظام الأساسي والهيكل التنظيمي واللوائح الداخلية لمجلس حضرموت الوطني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بن دغر يعلق على إعلان مجلس حضرموت الوطني هيئته الرئاسية وقرار مفاجئ لـ”رئيس حلف قبائل حضرموت” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن دغر يعلق على إعلان مجلس حضرموت الوطني هيئته الرئاسية وقرار مفاجئ لـ”رئيس حلف قبائل حضرموت”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن دغر يعلق على إعلان مجلس حضرموت الوطني هيئته الرئاسية وقرار مفاجئ لـ”رئيس حلف قبائل حضرموت”.

قد تقرأ أيضا