منوع

إمساكية شهر رمضان 2024 في السعودية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول إمساكية شهر رمضان 2024 في السعودية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - إمساكية شهر رمضان 2024 في السعودية

اخبار من اليمن نستعرض خلال السطور المقبلة إمساكية شهر رمضان في المملكة العربية السعودية، حيث يطرح المواطنين السعوديين سؤالًا يفيد مضمونه متى أول يوم رمضان 2024 في السعودية،.

 

حيث يتم تحديد غرة الشهر المبارك عقب ثبوت رؤية الهلال بواسطة الدلائل الشرعية المتمثلة في المناظير الفلكية والرؤية العينية، وسوف نوضح لكم ما جاء في تقارير الدراسات الفلكية على النحو التالي.


تترقب جموع المسلمين بصفة عامة ومسلمي المملكة العربية السعودية بصفة خاصة أول يوم في رمضان حيث يصادف اليوم الأول في المملكة يوم 11 مارس لعام 2024 الموافق هجريًا يوم 1 رمضان لعام 1445، حيث تعتمد المملكة في تحديد غرة شهر رمضان المبارك على نتائج مراكز الرصد والتحري لهلال رمضان على أن تتم عملية رصد الهلال بعد مغرب يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 الموافق يوم 29 شعبان 1445.

علمًا بأنه في حالة ثبوت هلال رمضان فسوف يتم الإعلان عن أن يوم الإثنين الموافق 11 مارس هو أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية وبذلك يصبح المتبقي على حلول الشهر المبارك 19 يومًا فقط أعاده الله على جموع الأمة الإسلامية بالخير والبركات.

يبدأ المسلمين في كل مكان بالاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك ولأول سحور والذي يوافق موعده يوم الأحد 10 مارس قبل آذان فجر يوم الإثنين 11 مارس حيث تقدر ساعات الصيام بـ 13 ساعة وما يقارب من 18 دقيقة، وجاءت إمساكية شهر رمضان في السعودية كالتالي:

 

يؤذن لصلاة فجر اليوم الثاني من شهر رمضان في تمام الساعة 4:43 صباحًا ويبدأ الشروق في تمام الساعة 6:09 ويبدأ آذان المغرب للإفطار في تمام الساعة 6:01 مساء.


يبدأ آذان صلاة الفجر لثالث يوم من شهر رمضان في تمام الساعة 4:40 ويؤذن لصلاة المغرب في تمام الساعة 6:02 مساء، حيث تكون صلاة العشاء في تمام الساعة 7:19 ويعقبها مباشرة صلاة التراويح.


بينما يؤذن لصلاة فجر اليوم الرابع من شهر رمضان في تمام الساعة 4:39 ويؤذن لصلاة المغرب في تمام الساعة 6:03 مساء.


تصادف أول جمعة في شهر رمضان يوم 15 مارس وذلك في خامس يوم من رمضان ويؤذن لصلاة الفجر في تمام الساعة 4:38 صباحا، بينما يكون الإفطار في تمام الساعة 6:04 مساء، ويؤذن لصلاة العشاء في تمام الساعة 7:21 مساء.


مع مرور الوقت ترتفع عدد ساعات الصيام حتى نصل إلى ثاني جمعة في رمضان فيصبح الإفطار في تمام الساعة 6:08 مساء.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إمساكية شهر رمضان 2024 في السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إمساكية شهر رمضان 2024 في السعودية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إمساكية شهر رمضان 2024 في السعودية.

قد تقرأ أيضا