الارشيف / منوع

سالم أبو عاصي لـ "أبواب القرآن": مصطفى محمود جنح كثيرا بالقرآن للنظريات العلمية

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول سالم أبو عاصي لـ "أبواب القرآن": مصطفى محمود جنح كثيرا بالقرآن للنظريات العلمية دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - سالم أبو عاصي لـ "أبواب القرآن": مصطفى محمود جنح كثيرا بالقرآن للنظريات العلمية

اخبار من اليمن قال محمد سالم أبوعاصي، أستاذ التفسير، عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر، إن الدكتور مصطفى محمود، طغى عليه الروحانيات عند تفسيره للقرآن، ولا يمكن القول أن كل كلامه غلط أو كل كلامه صح، بل لديه آراء في التفسير صحيحة، وأخرى غير مقبولة.

وأضاف خلال حديثه ببرنامج "أبواب القرآن" تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناتي "الحياة" و"إكسترا نيوز"، أن هناك الكثير من الآيات لا تتوفر فيها الشروط الواجب توفرها في التفسير، مثل الخروج عن اللغة، والخروج عن السياق أو عن الإطار العام للقرآن.
وأردف: "نسب إلى مصطفى محمود، ولا أدرى مدى صحته، أنه قال عندما تنظر إلى المرأة في الشارع أنت تنظر إلى خلق الله في الجمال، إذا كانت امرأة جميلة، وهذا طبعا لا يساعده السياق ولا الإطار العام للإسلام".
ولفت إلى أنه جنح كثيرا بالقرآن للنظريات العلمية وهي نظريات متغيرة، كما أنه ليس لديه تفسير كامل، فلا يمكن القول إنه استطاع أن يبدع، لكنها محاولة فيها المقبول والمردود.

وتابع: “لكن عنده كلام هو يعني المشكلة إنه برضه جنح كثيرا بالقرآن إلى النظريات العلمية اللي كانت موجودة وده ايضا كما قلنا متغيرة ثم معندوش تفسير كامل بحيث ان انا استطيع ان اقول إنه في هذا التفسير استطاع ان يبدع أو ان يأتي جديدة لكنها كانت محاولة فيها ما هو مقبول وفيها ما هو مردود”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
سالم أبو عاصي لـ "أبواب القرآن": مصطفى محمود جنح كثيرا بالقرآن للنظريات العلمية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سالم أبو عاصي لـ "أبواب القرآن": مصطفى محمود جنح كثيرا بالقرآن للنظريات العلمية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سالم أبو عاصي لـ "أبواب القرآن": مصطفى محمود جنح كثيرا بالقرآن للنظريات العلمية.

قد تقرأ أيضا