الارشيف / منوع

أبوعاصي يوضح لـ "أبواب القرآن" كيف يؤثر "تكفير الناس" على الحوار وقيمته الثقافية؟

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أبوعاصي يوضح لـ "أبواب القرآن" كيف يؤثر "تكفير الناس" على الحوار وقيمته الثقافية؟ دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أبوعاصي يوضح لـ "أبواب القرآن" كيف يؤثر "تكفير الناس" على الحوار وقيمته الثقافية؟

اخبار من اليمن تطرق الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، إلى قضية التكفير وتأثيرها على الحوار وقيمته الثقافية.

وأشار أبوعاصي، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "أبواب القرآن"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، إلى أن عبارة "من أنكر من الدين بالضرورة" تُستخدم بشكل متكرر في إلقاء الاتهامات بالكفر، وأنها تحرم من النقاش والتواصل.

وأضاف أن هناك حالات من التكفير انتقمت منها بعض الشخصيات الدينية، مثل حادثة استهداف الإمام الطبري وحصاره في بيته وقتله، رغم أنه كان يعتبر إمام المفسرين، مشيرا إلى أن العلماء لديهم قواعد تعتمد على النصوص، مثل قاعدة عدم رمي المسلم بالكفر أو الظلم أو الفسق إذا كان لديه دليل وإن كان مخطئًا في تفسيره. 

وتحدث أيضًا عن مسألة الاجتهاد، حيث أشار إلى أن الشاطبي يعتبر أن أخطاء المجتهدين تصنف تحت مرتبة عفو الله يوم القيامة، حيث يدخل المجتهد الجنة ويُعفى عنه رغم خطئه، وتجاوز بحديثه إلى أهمية التفكير النقدي والبحث في المقاصد المرجوة من الدين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أبوعاصي يوضح لـ "أبواب القرآن" كيف يؤثر "تكفير الناس" على الحوار وقيمته الثقافية؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبوعاصي يوضح لـ "أبواب القرآن" كيف يؤثر "تكفير الناس" على الحوار وقيمته الثقافية؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبوعاصي يوضح لـ "أبواب القرآن" كيف يؤثر "تكفير الناس" على الحوار وقيمته الثقافية؟.

قد تقرأ أيضا