الارشيف / منوع

إسرائيل تخطط لعملية عسكرية في لبنان "بعد رفح"

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول إسرائيل تخطط لعملية عسكرية في لبنان "بعد رفح" دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - إسرائيل تخطط لعملية عسكرية في لبنان "بعد رفح"

اخبار من اليمن أعلن مسؤول في الجيش الإسرائيلي أمس الخميس أن "عودة سكان شمال إسرائيل تتطلب عملية برية في لبنان بعد رفح"، آخر مدينة في قطاع غزة لم تخضع بعد للسيطرة الإسرائيلية والتي يعيش فيها مئات الآلاف من المدنيين. 

 

تثير هذه التعليقات مخاوف من نشوب حرب جديدة بين الكيان الصهيوني وحزب الله اللبناني.

 

دعت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أمس الخميس إلى وقف التصعيد “الفوري” على الحدود بين لبنان وإسرائيل، في اليوم التالي لليوم القاتل الذي قُتل فيه اثني عشر مدنيًا من بينهم عشرة من رجال الإنقاذ. وقالت الخوذ الزرق في بيان: “تشعر اليونيفيل بقلق بالغ إزاء اندلاع أعمال العنف ومن الضروري أن يتوقف هذا التصعيد على الفور”.

 

في واشنطن، اعتبر البيت الأبيض أيضا أن العودة إلى الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية يجب أن تكون “الأولوية القصوى”. 

 

تثير هذه الزيادة في أعمال العنف مخاوف من تصعيد الصراع. ودعت قوات اليونيفيل "جميع الأطراف إلى إلقاء أسلحتهم وبدء العملية التي تؤدي إلى حل سياسي ودبلوماسي دائم".

 

قتل ما لا يقل عن 346 شخصا في لبنان - معظمهم من مقاتلي حزب الله، ولكن أيضا ما لا يقل عن 68 مدنيا - في اشتباكات مع إسرائيل منذ ما يقرب من ستة أشهر، وفقا لتعداد وكالة فرانس برس.

 

أدى هذا العنف على الحدود أيضًا إلى نزوح آلاف الأشخاص في جنوب لبنان، وكذلك في شمال إسرائيل، حيث قُتل، حسب الجيش، عشرة جنود وثمانية مدنيين.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إسرائيل تخطط لعملية عسكرية في لبنان "بعد رفح" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إسرائيل تخطط لعملية عسكرية في لبنان "بعد رفح"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إسرائيل تخطط لعملية عسكرية في لبنان "بعد رفح".

قد تقرأ أيضا