اخبار اليمن

تمديد مهمة حاملة الطائرات الأمريكية ‘‘أيزنهاور’’ في البحر الأحمر

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول تمديد مهمة حاملة الطائرات الأمريكية ‘‘أيزنهاور’’ في البحر الأحمر دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - تمديد مهمة حاملة الطائرات الأمريكية ‘‘أيزنهاور’’ في البحر الأحمر

اخبار من اليمن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تمديد مهمة حاملة الطائرات "أيزنهاور" في البحر الأحمر للتصدي لهجمات الحوثيين، الذين يواصلون هجماتهم على سفن الشحن وسفن البحرية الأمريكية.

ونقلت شبكة "إن بي سي" عن مسؤولين دفاعيين أميركيين أنه تم إقرار تمديد انتشار حاملة الطائرات "أيزنهاور" وعناصر المجموعة الضاربة التابعة لها في البحر الأحمر مع استمرار القتال ضد الحوثيين.

وكان من المخطط أن تعود حاملة الطائرات إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، قبل أن يمدد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن بقاءها نزولا عند طلب من القيادة الوسطى الأميركية.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير زورق مسيّر للحوثيين قالت إنه كان يشكل تهديداً للقوات الأمريكية ولقوات التحالف ولسفن تجارية في المنطقة.

يأتي ذلك في ظل مساع دبلوماسية أمريكية لإيقاف هجمات الحوثيين، حيث من المقرر أن يزور المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ السعودية وسلطنة عمان خلال الأسبوع الجاري، للقاء مسؤولين في الرياض ومسقط لمناقشة جهود وقف هجمات جماعة الحوثي في اليمن على منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تقوض بدورها التقدم المحرز في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن"، ، وفق بيان لوزارة الخارجية الأمريكية.

وأكد البيان أن الولايات المتحدة تدعم العودة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية...متابعة المزيد...

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تمديد مهمة حاملة الطائرات الأمريكية ‘‘أيزنهاور’’ في البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تمديد مهمة حاملة الطائرات الأمريكية ‘‘أيزنهاور’’ في البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تمديد مهمة حاملة الطائرات الأمريكية ‘‘أيزنهاور’’ في البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا