أخبار عاجلة
ليس لدى مورينيو "أي فكرة" عن موعد عودة بوغبا -
الترجي يتأهب لإقصاء الأهلي المصري -
هاني رمزي يوضح سبب السقوط أمام المقاولون -
نيمار يغيب عن لقاء باريس ومونبيليه -
view-promote-box

قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون

قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون
قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون

قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون، تم نشره اليوم السبت ، في موقع الحياة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون.

التقارير القطرية الرسمية الصادرة في 2016 كانت كشفت نمواً كبيراً في أعداد السعوديين الزائرين للدوحة، وأسهبت هذه التقارير في مدح السائح السعودي وزيادة إقباله على المرافق والفنادق في قطر، مما كان يتسبب في إحداث زيادة كبيرة في عدد الإشغالات، إضافة إلى زيادة في حجم الأموال المنفقة في داخل قطر على السياحة والتسوق، وهو ما تسبب في إحداث انتعاش كبير في الاقتصادي القطري خسرته الدوحة أخيراً.

تقرير الأداء السياحي لعام 2016 الصادر عن الهيئة العامة للسياحة في قطر أظهر أن الدوحة «استقبلت 305 آلاف و14 زائراً في شهر آذار (مارس) 2016 فقط، وهو - بحسب التقرير القطري الرسمي - أكبر عدد من الزوار تستقبله البلاد خلال شهر واحد». وكشف التقرير ربع السنوي لعام 2016 أن «العدد الإجمالي لزوار قطر خلال الربع الأول من عام 2016 والذي بلغ 822 ألفاً و626 زائراً، انخفض بنسبة 2 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من 2015، وهو ما عزاه التقرير لانخفاض عدد الزوار من الدول العربية الأخرى غير الخليجية والأميركيتين وأوروبا والدول الآسيوية بما فيها أوقيانوسيا. ومع ذلك، شهدت قطر زيادة في أعداد الزوار من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني الدول الأفريقية غير العربية بنسبة 11 في المئة، و7 في المئة على التوالي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015».

ولفت التقرير إلى أن قطر شهدت في 2016 زيادة في عدد الزوار الدوليين قبل أن تخسرها في 2017 نتيجة لمقاطعة الدول الأربع المملكة العربية السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر.

وأوضح التقرير القطري أن «عدد الزوار الدوليين الذين دخلوا قطر بتأشيرات زيارة للسياحة الترفيهية تشمل التأشيرات السياحية وتأشيرات الزيارة الشخصية، وتأشيرات الزيارة العائلية، وتأشيرات العبور، قد ارتفع بنسبة 6 في المئة، في الربع الأول من العام الحالي 2016 مقارنةً بالربع الأول من عام 2015».

وحول عدد مواطني المملكة العربية السعودية الذين زاروا قطر في 2016 – قبل أن يتراجعوا في 2017 – بلغ زيادة عن الأعوام السابقة بنسبة 16 في المئة.

وقال التقرير: «ضمن إطار دول مجلس التعاون الخليجي، ارتكز النمو في أعداد زوار قطر من المنطقة على مواطني المملكة العربية السعودية. فمقارنة بالربع الأول من عام 2015، زاد عدد الزوار من مواطني المملكة العربية السعودية بنسبة 16 في المئة، فيما ارتفع عدد الزوار من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 14 في المئة، وزاد الزوار من مواطني مملكة البحرين بنسبة 2 في المئة، وتشير الإحصاءات إلى أن عدد الزيارات قد بلغت ذروتها في الفترة ما بين 9 – 18 مارس، وهي الفترة التي تزامنت مع عطلة الربيع في المملكة العربية السعودية»، وهو ما افتقدته قطر أخيراً.

وأظهرت تقارير عدة أن القطاع السياحي يتعرض لأزمة كبرى بعد عزوف مواطني المملكة العربية السعودية، والإمارات، والبحرين، من التوجه إلى قطر، إثر رفض سياسي وشعبي لما ينتهجه نظام الدوحة من انتهاكات للقوانين والمواثيق الدولية، وإثر تورطه في تهديد أمن واستقرار المنطقة.

This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون، من مصدره الاساسي موقع الحياة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون.

قطر تخسر 665 ألف زائر خليجي في عيد الأضحى معظمهم سعوديون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش اللبناني يعزز انتشاره جنوباً
التالى إلى متى يستمر غياب صنّاع السوق في المنطقة؟