الارشيف / اخبار اليمن

أحمد العيسي.. من محتكر النفط إلى مسؤول رفيع بالرئاسة اليمنية

اخبار من اليمن اليمن العربي - خاص 

كشفت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، عن المنصب الرفيع الذي يتقلده تاجر النفط اليمني، أحمد صالح العيسي، في الرئاسة اليمنية، وذلك في سياق خبر صحفي خلال لقاءه بمسؤول إقتصادي أمريكي .

وقالت الوكالة الرسمية، أن أحمد صالح العيسي، الذي وصفته بـ " نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية" التقى اليوم الثلاثاء ، بالمسؤول الاقتصادي في وحدة الشؤون اليمنية بالخارجية الأمريكية ماثيو يارينغتن.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء جملة من القضايا والمستجدات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية في اليمن وجهود وانجازات الشرعية في المناطق المحررة في هذا المجال وسبل تعزيز العلاقة والشراكة بين البلدين الصديقين بما يخفف من وطأة الانقلاب ويسهم من الحد من نتائجه الكارثية في الجانب الإنساني.

وهذه المرة الأولى التي تنشر فيها الوكالة الحكومية خبراً للعيسي كمسؤول بارز في الرئاسة اليمنية، الأمر الذي يكشف الكثير من الخفايا حول تدخلات علاقة العيسي بالقرارات التي يصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي، وخاصة المتعلقة بقطاع النفط .

وظل العيسي المعروف بإحتكاره لإستيراد المشتقات النفطية للمحافظات اليمنية المحررة، شخصية مثيرة للجدل خاصة بعد ما ترددت أنباء عن وقوفه وراء قرار إقالة نائب رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء الأسبق، خالد محفوظ بحاح وعدد من وزراء حكومته .

وأرتبط العيسي على مدى سنوات الحرب المستمرة حتى الأن، بالأزمات النفطية التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة وكذا إنقطاعات التيار الكهربائي التي تزداد خلال فترة الصيف بسبب نفاذ الوقود الذي كان يحتكر إستيراده العيسي .

وقبل إندلاع الحرب وأزمة فبراير 2011م، إرتبط أسم العيسي بالرياضة، حيث كان رئيساً للإتحاد اليمني لكرة القدم على مدى سنوات، وأتهم خلال تلك الفترة بعبثه بنشاط الإتحاد وتدخله في أعمال الأندية المحلية ومشاركاتها في البطولات الخارجية .

والعيسي ولد في يونيو 1967م في محافظة عدن، عاد إلى مديرية مكيراس محافظة أبين، ثم بعد عشرة أشهر غادر المحافظة صغيرا إلى محافظة الحديدة وهناك أكمل تعليمه وحصل على شهادتي البكالوريوس والماجستير في ادارة الأعمال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
أحمد العيسي.. من محتكر النفط إلى مسؤول رفيع بالرئاسة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أحمد العيسي.. من محتكر النفط إلى مسؤول رفيع بالرئاسة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أحمد العيسي.. من محتكر النفط إلى مسؤول رفيع بالرئاسة اليمنية.