2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء

2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء
2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء

2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر 2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء، تم نشره اليوم الأحد ، في موقع صحيفة عكاظ.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة 2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء.

لم يبالغ من وصف الشاعر الراحل عبدالله البردوني بمتنبئ عصره، فشعره مليء بنبوءات ظهرت، ونبوءات لم تظهر، وكثيراً ما حرك «عرّاب الأيام الخُضر» وجدان عشاق شعره بأسئلة كبرى عن الموت والولادة، وأعاد صياغات الذاكرة العربية بما يجب على الحكماء من جمع الكلمة ووحدة الصف، وما يحدث في اليمن أمس واليوم يعيدنا إلى قصيدته الاستشرافية «صنعاء والميلاد الجديد»؛ إذ يروي فيها مجريات الولادة الجديدة للعاصمة وموت ونهاية من ظنوا أنها ماتت، أو سعوا لإماتتها، ليسجل البردوني اسمه مجدداً في سفر الخلود، ويؤمن لشعب عظيم من قلائد شعره أطواق نجاة من اليأس مبشراً بولادة يمن جديد «ولدت صنعاء بسبتمبر.. كي تلقى الموت بنوفمبر.. لكن كي تولد ثانية في مايو.. أو في أكتوبر في أول كانون الثاني.. أو في الثاني من ديسمبر.. مـا دامت هجعتها حبلى.. فـولادتها لن تتأخّر.. رغم الغثيان تحنّ إلى: أوجاع الطّلق ولا تضجر».

وترسم بشارة «الولادة البردونية» أن من أدخل معقل العرب في دوامة لم يعد أمامه إلا الفرار إلى حضن أسياده في قم إن لم يكن هرب فعلاً، ليعود اليمنيون بالأمس القريب إلى صوت البردوني المنادي لهم بالالتفاف حول راية الحق والصدق، فعادوا وقلبوا للسفاح ظهر المجن.

ويؤكد الإعلامي اليمني جلال الشرعبي لـ«عكاظ» أن البردوني سبق عصره بمراحل وكشف مبكراً أوراق الظلمة والخائنين لأوطانهم والعملاء ومجرمي الحرب، موضحاً أن طائفية الحوثي وجماعته تجلت من خلال روح عدوانية على مؤسسات الدولة، ومقدسات المواطنين، ليحضر البردوني مجدداً «ينبي عـن مولدها الآتي.. شـفـق دام فجر أشقر.. ميعاد كالثّلج الغافي.. وطيوف كالمطر الأحمر.. أشلاء تخفق كالذكرى.. وتنام لتحلم بالمحشر.. ورماد نهار صيفي.. ودخان كالحلم الأسمر.. ونداء خلف نداءات.. لا تنسى عبلة يا عنتر.. أسـمـاء لا أخطار لها.. تنبي عـن أسـماء أخطر».

فيما عدّ الكاتب اليمني سام الغباري نبوءة البردوني خير شاهد على ما حدث، فالحوثيون أشبه بالوحوش، يمضون باتجاه إزالة أي أثر وظيفي لليمنيين في جهاز الدولة الإداري.


2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء، من مصدره الاساسي موقع صحيفة عكاظ.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 2 ديسمبر نبوءة البردوني لميلاد صنعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئاسة: ندعم كل طرف يواجه الحوثي
التالى أردوغان يشدد على ضرورة إقامة دولة فلسطين المستقلة لإحلال السلام في المنطقة