تعرف على أسماء القيادات المؤتمرية التي رفضت حضور اجتماع صنعاء

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - اليمن العربي

كشف مصدر في اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي عن أسماء القيادات المؤتمرية التي رفضت حضور إجتماع اللجنة العامة للحزب، الذي عقد أمس في صنعاء وأنتهى بتكليف صادق أمين أبو رأس برئاسة الحزب خلفاً للرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وقال المصدر أن الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي والأمين العام المساعد لشؤون المرأة فائقة السيد والقياديين جابر عبدالله غالب وعبد الرحمن الأكوع ويحيى دويد وأكثر من ثلثي أعضاء اللجنة العامة - المكتب السياسي - رفضوا حضور الاجتماع الذي عقد أمس بصنعاء تحت إمرة الحوثيين.

وأوضحت المصادر أن نحو 13 من قيادات المؤتمر الخاضعين للإقامة الجبرية اجتمعوا في أحد فنادق صنعاء بناء على ضغوط ميليشيات إيران واكتفوا باختيار صادق أبو راس للقيام بأعمال رئيس المؤتمر الشعبي ولم يتجرأوا على إصدار بيان يدين قيام ميليشيات إيران بقتل الرئيس الراحل وتصفية واعتقال الآلاف من كوادر وأعضاء الحزب مدنيين وعسكريين ومصادرة ممتلكات واقتحام منازل.

وطبقاً لهذه المصادر فإن ميليشيات إيران هددت باعتقالهم إذا أعلنوا تأييدهم لموقف الرئيس الراحل الداعي للثورة على ميليشيات إيران وإنهاء الشراكة الإجرامية معها وأن هؤلاء سيجبرون على البقاء في تشكيلة حكومة الانقلابيين رغم إبعاد الكثير من وزراء الحزب ومصادرة صلاحيات البقية.

تعرف على أسماء القيادات المؤتمرية التي رفضت حضور اجتماع صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على أسماء القيادات المؤتمرية التي رفضت حضور اجتماع صنعاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على أسماء القيادات المؤتمرية التي رفضت حضور اجتماع صنعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق