الارشيف / اخبار اليمن

خروقات حوثية بالجملة لهدنة الحديدة مع دخولها اليوم الثاني

اخبار من اليمن خروقات حوثية بالجملة لهدنة الحديدة مع دخولها اليوم الثاني

سجلت القوات اليمنية المشتركة عشرات الخروقات من مليشيا الحوثي للهدنة الإنسانية في محافظة الحديدة، مع دخول الهدنة اليوم الثاني، كأبرز ثمار مشاورات السويد للسلام التي انتهت الأسبوع الماضي.

وجددت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، فجر الأربعاء، قصفها المدفعي بـ14 قذيفة والاستهداف بنيران الرشاشات مواقع القوات اليمنية المشتركة في مدينة الحديدة، في خروقات ليلية ينفذها الانقلابيون.

وقال مصدر عسكري بألوية العمالقة بالجيش اليمني لـ”العين الإخبارية”، إن المليشيا لم تلتزم بالهدنة وتواصل خروقاتها؛ إذ شهدت الليلة الثانية من الهدنة قصفا متقطعا في عدة محاور داخل مدينة الحديدة، موضحا أن مدفعية مليشيا الحوثي استهدفت فجر الأربعاء، مواقع قوات المقاومة المشتركة شرق مدينة الصالح بعدد 14 قذيفة.

في السياق ذاته، ذكرت المقاومة الوطنية في بيان مقتضب، أن مليشيا الحوثي خرقت وقف إطلاق النار منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء، بإطلاق أعيرة نارية استمر 12 دقيقة من رشاش نصبته في فندق الاتحاد باتجاه شارع الخمسين ??شرقي مدينة الحديدة.?

واليوم الأربعاء، ستبدأ لجنة تنسيق وإعادة الانتشار أولى خطوات تنفيذ اتفاق السويد الذي يلزم مليشيا الحوثي بالانسحاب من موانئ الحديدة، ومن المقرر أن تعقد الأمم المتحدة اجتماعا بالفيديو لممثلي الأطراف اليمنية لمناقشة آلية التنفيذ.

ونص اتفاق الحديدة على وقف إطلاق النار والتصعيد العسكري، ثم انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، خلال 14 يوماً يتبعها انسحابهم من مدينة الحديدة إلى الأطراف الشمالية خلال 21 يوماً.

وكانت الحكومة الشرعية، قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء، أسماء ممثليها في لجنة مراقبة وقف إطلاق النار إلى الأمم المتحدة.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
خروقات حوثية بالجملة لهدنة الحديدة مع دخولها اليوم الثاني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خروقات حوثية بالجملة لهدنة الحديدة مع دخولها اليوم الثاني، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خروقات حوثية بالجملة لهدنة الحديدة مع دخولها اليوم الثاني.