الارشيف / اخبار اليمن

مطالبات بإقالة محافظ تعز بعد تحويلها إلى محافظة في الكنغو الديموقراطية.. (تفاصيل)

اخبار من اليمن طالب ناشطون يمنيون بإقالة محافظ محافظة تعز أمين محمود في ظل استمرار مسلسل الاغتيالات التي تستهدف رجال الجيش الوطني في المحافظة. وبحسب مصادر إعلامية، تابعها. محرر "شبكة بويمن الإخبارية" فقد تم اكتشاف مقبرتين جماعيتين بهما 11 جثة لمنتسبي الجيش الوطني كانوا مفقودين منذ أشهر. وتم العثور على المقبريتن في منطقة العرضي وسوق الصميل واللتان كانتا في مربع سيطرة كتائب أبو العباس الموالية للإمارات. وطالب الناشطون عبر "بويمن" بإقالة فورية لمحافظ محافظة تعز ومحاسبته مع الجهات الأمنية المختصة ومحاكمة جميع المتورطين أيا كانوا. من جهته، وصف الإعلامي والباحث السياسي اليمني، عبدالغني الحميري، الصمت الرسمي لقيادات الشرعية عما يجري في المحافظة بالكارثة. وقال في منشور مقتضب على مواقع التواصل الاجتماعي، رصده محرر "بويمن": "أن يغتال 120 بطل من أبطال الجيش الوطني في تعز وكل يوم تتكشف مقبرة جماعية لهم ولا يهتز كيان الشرعية من ادناها الى قمة هرم القيادة ولا يقدم محافظ المحافظة استقالته تعبيرا عن عجزه ولا تسائل قيادة المحور والجيش الوطني والإستخبارات في تعز عن الأمر ولا يصرح وزير الداخلية حتى تصريح عنهم وكأن تعز محافظة في الكنغو الديمقراطية او قطاع منفصل كما يسمونها ...! وليست في الجمهورية اليمنية فهذه كارثة حقيقية". وكانت ألوية في الجيش للوطني في تعز خاضت اشتباكات مسلحة مع كتائب أبي العباس، الممولة إماراتيا، قبل شهور بسبب اعتداءات أقدمت عليها الكتائب بحق منتسبي تلك الألوية.. وانتهت الاشتباكات بتدخل لجنة أمنية شكلها الرئيس هادي قضت بسحب مناطق سيطرة ابو العباس إليها وإعادة قوات الجيش إلى مناطق التمركز خارج المدينة. ويواجه محافظ تعز، أمين محمود بالتواطؤ مع الاغتيالات وإهمال ملف الجرحى وممارسة سياسة الإقصاء وخلط الأوراق ومحاولات فكفكة وحدة الجيش والتدخل في صلاحيات القيادات العسكرية واللجنة الأمنية بالمحافظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
مطالبات بإقالة محافظ تعز بعد تحويلها إلى محافظة في الكنغو الديموقراطية.. (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مطالبات بإقالة محافظ تعز بعد تحويلها إلى محافظة في الكنغو الديموقراطية.. (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مطالبات بإقالة محافظ تعز بعد تحويلها إلى محافظة في الكنغو الديموقراطية.. (تفاصيل).