الارشيف / اخبار العرب والعالم

رضوان السيد يحاضر بأمانة منظمة التعاون الإسلامي حول حوار الأديان

الأربعاء 12 ربيع الثاني 1440 - 11:56 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-12-2018

 

جدة (يونا) - يحاضر المفكر اللبناني الدكتور رضوان السيد يوم الأحد المقبل 23 ديسمبر الحالي، بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة (غرب السعودية) حول "حوار الأديان والثقافات: المبادرة والإمكانات والآفاق، وذلك ضمن سلسلة محاضرات الأمانة العامة للمنظمة.
يذكر أن الدكتور رضوان السيد كاتب ومفكر لبناني، ولد في ترشيش، بجبل لبنان سنة 1939م، وحصل على الإجازة العالية من كلية أصول الدين بجامعة الأزهر عام1970م، وحصل على شهادة الدكتوراه في الفلسفة من جامعة توبنغن بألمانيا سنة 1977م، وهو أستاذ للدراسات الإسلامية بالجامعة اللبنانية منذ عام 1978م، ورئيس تحرير مجلة الاجتهاد الفصلية مع فضل شلق، منذ سنة 1988م، التي توقفت أخيراً.
له العديد من المؤلفات والترجمات، من أبرزها: الأمة والجماعة والسلطة 1984م، ومفاهيم الجماعات في الإسلام 1985م، والإسلام المعاصر 1987م، والجماعة والمجتمع والدولة 1997م، وسياسات الإسلام المعاصر، ترجمة كتاب "بردة النبي" للكاتب الأمريكي روي متحدة، المستشرقون الألمان: النشوء والتأثير والمصادر، ومؤلفات أخرى عديدة، بالإضافة إلى ذلك له مقالات سياسية وفكرية في صحيفتي الحياة والشرق الأوسط.
كما حصل الدكتور رضوان السيد على عدة جوائز أبرزها جائزة الملك فيصل العالمية في مجال الدراسات الإسلامية عام 1438هـ / 2017م، حيث تسلم الجائزة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
  
 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
رضوان السيد يحاضر بأمانة منظمة التعاون الإسلامي حول حوار الأديان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رضوان السيد يحاضر بأمانة منظمة التعاون الإسلامي حول حوار الأديان، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رضوان السيد يحاضر بأمانة منظمة التعاون الإسلامي حول حوار الأديان.