بعد انتفاضة الشعب الإيراني.. نظام الملالي يلجأ لاعتقال الآلاف ويهدد بالإعدامات

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بعد أن شهدت جميع إرجاء إيران، وخلال عشرة أيام على التوالي، انتفاضة حقيقية لأسقاط نظام الملالي من سدة الحكم، وساد البلاد حملة اعتقالات عشوائية طالت الالاف من المنتفضين.

وحسب الأخبار الواردة للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان، العضو المؤسس في الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران، بأن هناك أكثر من ألف وخمسمائة معتقل فقط من الأحواز المحتلة، وصلت أسماء البعض منها انتشرت في وقت سابق من يوم أمس.

ولم يخفِ النشطاء الأحوازيين، تخوفهم مما سوف تمارسه السلطات الإيرانية من تعذيب مفرط بحق السجناء الاحوازيين وغيرهم من الشعوب غير الفارسية، وتقديمهم لمحاكمات غير عادلة تحكم عليهم بالإعدام كما هدد وصرح بة النظام.

وباتصال مع المدير التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان، ورئيس الحملة العالمية، أكد الدكتور فيصل أبو خالد الأحوازي، أن السلطات الإيرانية، اعتقلت أعداد كبيرة من المواطنين الاحوازيين، مضيفًا أن لدينا معلومات دقيقة عن عدم اتساع السجون والمعتقلات الإيرانية في الأحواز المحتلة للمعتقلين الأحوازيين، مما يؤكد أن السلطات تضع أعداد كبيرة منهم في غرف صغيرة بسبب ذلك.

وطالب باسم الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية في إيران من المؤسسات الدولية والمعنية بحقوق الانسان والاجتماع القادم لمجلس حقوق الانسان رقم 37 سرعة التدخل لمنع ارتكاب المجازر بحق المعتقلين، خاصة وأن السلطات الإيرانية ملفها أسود في عدد الذين قتلوا تحت التعذيب وتقديمهم للإعدامات. 

وبالرغم من عسكرة المدن في جميع إرجاء إيران الا أن الشعوب مصرة على إنهاء النظام الملالي، وتعمل على تغيير توقيت المظاهرات في كل مرة.

الحملة العالمية لمناصرة ثورة الشعوب غير الفارسية مشكلة من المنظمات الحقوقية الدولية:

1/ المركز الاحوازي لحقوق الإنسان 

2/ المرصد البلوشي لحقوق الإنسان 

3/ المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان

4/ جمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان 

5/ منظمة الرسالة العالمية لحقوق الإنسان

6/ الرابطة العالمية للحقوق والحريات في اوروبا

7/ جمعية كرامة لحقوق الإنسان في البحرين

8/ المؤسسة اللبنانية للديمقراطية وحقوق الإنسان (لايف)

9/ الائتلاف اليمني لحقوق الإنسان

10/ الشبكة الدولية لدعم حق تقرير المصير والاستقلال من الاحتلال الفارسي

11/ المرصد السوري لتوثيق جرائم الحرب

12/ البوابة العربية لمعلومات حقوق الانسان

13/ المرصد العربي للحقوق والحريات النقابية

بعد انتفاضة الشعب الإيراني.. نظام الملالي يلجأ لاعتقال الآلاف ويهدد بالإعدامات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد انتفاضة الشعب الإيراني.. نظام الملالي يلجأ لاعتقال الآلاف ويهدد بالإعدامات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد انتفاضة الشعب الإيراني.. نظام الملالي يلجأ لاعتقال الآلاف ويهدد بالإعدامات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق