الارشيف / اخبار العرب والعالم

منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الخميس 13 ربيع الثاني 1440 - 09:47 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-12-2018

جدة (يونا) - عقدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اجتماع لجنة الخبراء للدول الأعضاء بالمنظمة، وذلك لمناقشة مشروع النظام الأساسي لصندوق الوقف الإنمائي لدعم اللاجئين الفلسطينيين في مقر المنظمة بجدة أمس الأربعاء، 19 ديسمبر 2018.
وقال الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين: إن هذا الاجتماع يأتي في ظل تفاقم الأزمة المالية التي تعاني منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، (الأونروا) وتأثير ذلك على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، خاصة بعد وقف الولايات المتحدة الأمريكية مساهماتها، الأمر الذي هدد بتقليص أو توقف العديد من الخدمات التعليمية والصحية لأكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني.
وأضاف الأمين العام في كلمته التي ألقاها نيابة عنه، السفير سمير بكر ذياب، الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والقدس، بأن التطورات الخطيرة التي تشهدها قضية اللاجئين شكلت أحد أهم مشاغل المنظمة، حيث جرى بحث التحديات التي تعانيها الوكالة في كافة الاجتماعات والاتصالات التي تم إجراؤها مع القادة وكبار المسؤولين على الصعيد الدولي.
وأشاد الأمين العام في كلمته بالإسهامات السخية المقدمة من الدول الأعضاء بالمنظمة، التي أسهمت في سد العجز المالي للوكالة في هذا العام. داعيا الدول الأعضاء إلى حشد المزيد من التمويل لتمكين وكالة الأونروا من الاستمرار في مزاولة مهامها.
ودعا العثيمين المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته التاريخية والسياسية والقانونية والإنسانية من أجل إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين، على أساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194.
بدوره توجه نائب مندوب بنغلاديش الدائم إلى المنظمة، الدكتور نظر الإسلام، بالشكر إلى البنك الإسلامي للتنمية على تقديمه الدراسة الخاصة بمشروع صندوق الوقف الإنمائي لدعم اللاجئين الفلسطينيين. مؤكدا أن المنظمة تعي جيدا معاناة الشعب الفلسطيني.
وقال: إن اجتماع اليوم جاء بناء على توجيهات اجتماع وزراء الخارجية الإسلامي الـ 45 الذي عقد في دكا في مايو الماضي. مشيرا إلى أن نتائج الاجتماع سوف ترفع إلى اجتماع وزراء الخارجية الـ 46 المرتقب عقده في أبوظبي في مارس المقبل.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة التعاون الإسلامي تبحث إنشاء صندوق لدعم اللاجئين الفلسطينيين.