الارشيف / اخبار اليمن

بهدف تخفيف حالات الوفيات.. اختتام دورات لمعالجة أمراض سوء التغذية الحاد بسيئون

اخبار من اليمن سيئون / جمعان دويلاختتمت بمدينة سيئون اليوم الدورات التأسيسية في معالجة أمراض سوء التغذية للكوادر الصحية بالمرافق الصحية بمديريات حضرموت الوادي والصحراء التي نفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء ونفذتها إدارة التغذية بالمكتب بتمويل ورعاية منظمة اليونيسيف العالمية للطفولة وتهدف إلى كسب المشاركين المعارف والمفاهيم حول امراض سوء التغذية وخطورتها وطرق علاجها لدى الاطفال والحوامل والمرضعات لتخفيف حالات الوفيات .
وتلقى 40 كادرا صحيا من مختلف المرافق الصحية بمديريات حضرموت الوادي والصحراء من الجنسين بقاعة التدريب والتأهيل بمستشفى سيئون العام خلال الفترة من 10 – 20 ديسمبر 2018م على مفاهيم ومعارف علمية وتطبيقية حول التعريف بسوء التغذية الحاد الوخيم والحاد المتوسط لكل من الاطفال والحوامل والمرضعات ، اضافة الى معلومات ومفاهيم حول مشورة التغذية لصغار الاطفال والرضع والام الحامل والمرضعات من قبل فريق تدريبي من الاطباء الأكفاء المتخصصين .
وفي حفل اختتام الدورات اكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي بأهمية التدريب والتأهيل لهدف تغيير المفاهيم لدى الكادر الصحي وربطة بالمفاهيم والمعارف والخبرات الحديثة ورفع المؤشرات الصحية في جانب امراض سوء التغذية من عكس مخرجات تلك الدورات في الميدان لا سيماء في صحة الام والطفل والحد من الوفيات للأطفال الاقل من 5 سنوات والنساء في سن الانجاب من خلال التنفيذ البرامج الاساسية في الرعاية الاولية وعكسها في صحة الطفل والام الحامل والمرضع والصحة الانجابية .
واوضح العمودي بأن عام 2018 م كان عام التدريب والتأهيل لغالبية الكوادر الصحية العاملة في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية العاملة في برامج الصحة الاولية التي اولتها منظمة اليونيسيف العالمية جل اهتمامها في الرقي بالواقع الصحي في عموم مديريات حضرموت الوادي والصحراء في جانب التدريب والبرامج الاساسية لتحسين صحة الطفل والصحة الانجابية , مشددا على اهمية ان يكون عام 2019م عام التغيير في الاداء وان يحس المواطن بالرضاء في الخدمات التي نقدمها من خلال قصص النجاح في المتابعة للحالات وتقييم الاستفادة ويحسها المجتمع وهنا تكون الاثر الايجابي لتلك الدورات وفخرا للمانحين ونجاح عملنا .
وعبر العمودي عن شكره وتقديره لمنظمة اليونيسيف العالمية للطفولة التي كانت ولازالت السند الرئيسي في الدعم والمساندة لمكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء في مختلف برامجه الصحية لاسيما الرعاية الصحية الاولية التي هي اساس صحة المجتمع .
وفي ختام الحفل الذي حضره المدربين من الاطباء تم تسليم شهادات المشاركة للمشاركين والمشاركات في الدورات وقطع تورتة الختام .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
بهدف تخفيف حالات الوفيات.. اختتام دورات لمعالجة أمراض سوء التغذية الحاد بسيئون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بهدف تخفيف حالات الوفيات.. اختتام دورات لمعالجة أمراض سوء التغذية الحاد بسيئون، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بهدف تخفيف حالات الوفيات.. اختتام دورات لمعالجة أمراض سوء التغذية الحاد بسيئون.

قد تقرأ أيضا