الارشيف / اخبار العرب والعالم

المرور السعودي.. 2000 ريال غرامة عدم إعطاء أفضلية لسيارات الإسعاف

اخبار من اليمن المرور السعودي.. 2000 ريال غرامة عدم إعطاء أفضلية لسيارات الإسعاف

أعلنت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عن العقوبات التي سيتم تطبيقها على الأشخاص الذين يخالفون قوانين المرور بخصوص إفسح الطريق لمركبات الطوارئ، وقد شدد على وجوب منح الأفضلية لمرور مركبات الطوارئ، وقد ذكر المرور من خلال الحساب الرسمي على تويتر بأن عدم إعطاء الأولوية لمرور مركبات الطوارئ يعتبر مخالفة تتطلب دفع غرامة مالية، والتي تتراوح قيمتها ما بين ألف إلى ألفي ريال.

 

الخطوات الصحيحة

كانت هيئة الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية قد أكدت على ضرورة إفساح الطريق أمام الطوارئ من أجل إنقاذ الأرواح، خصوصا من يكونون على متن سيارات الإسعاف في حالة حرجة، وقد وضحت الخطوات الصحيحة من أجل إفساح الطريق، والتي نذكرها لكم فيما يلي:

اقراء ايضاً :

  • إذا كانت الحركة المرورية سالكة، أفسح المسار الأيسر
  • أما إن كان الطريق مكونا من مسارين، عليك أن تفسح وسط الطريق بالانتقال إلىأقصى اليسار أو أقصى اليمين
  • وهناك حالة أخرى إذا كان في الطريق ثلاث مسارات أو أكثر وكانت المركبات في المسار الأيمن والأوسط تنتقل لأقصى اليمين، بينما المركبات بالمسار الأيسر تنتقل إلى أقصى اليسار.

 

 

رصد المخالفات

ذكرت الهيئة بأنه بداية من تاريخ يوم الأحد 26 مارس 2023، تم بدء نظام رصد مخالفات مرورية لعدم إفساح الطريق، وكل من يرتكب هذه المخالفة سيكون ملزما بدفع غرامة مالية تصل إلى ألفي ريال، وهذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على السلامة العامة وضبط النظام.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
المرور السعودي.. 2000 ريال غرامة عدم إعطاء أفضلية لسيارات الإسعاف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المرور السعودي.. 2000 ريال غرامة عدم إعطاء أفضلية لسيارات الإسعاف، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المرور السعودي.. 2000 ريال غرامة عدم إعطاء أفضلية لسيارات الإسعاف.