أردوغان: بعض الوزراء الأروبيين دعوا لترك اللاجئين للغرق وسط البحار

ترك برس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أردوغان: بعض الوزراء الأروبيين دعوا لترك اللاجئين للغرق وسط البحار، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر أردوغان: بعض الوزراء الأروبيين دعوا لترك اللاجئين للغرق وسط البحار، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع ترك برس.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة أردوغان: بعض الوزراء الأروبيين دعوا لترك اللاجئين للغرق وسط البحار.

ترك برس

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين، إنّ بعض الوزراء الأوروبيين دعوا فيما بينهم إلى ترك اللاجئين للغرق في أعماق البحار، وبعضهم الآخر أجبروا المهاجرين على تغيير دينهم ومعتقداتهم، واستولوا على أموالهم.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعالية أقيمت بالعاصمة أنقرة، بمناسبة اليوم العالمي للهجرة الذي يصادف 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

ودعا أردوغان دول الاتحاد الأوروبي إلى مراجعة سياساتها تجاه اللاجئين والمهاجرين. لافتاً إلى وجود أكثر من 10 آلاف طفل لاجئ حالياً، هم في عِداد المفقودين داخل دول الاتحاد.

وأضاف أردوغان قائلا: "مجموع اللاجئين السوريين في أوروبا يساوي 987 ألفاً، بينما في تركيا يزيد عددهم على 3 مليون، وكافة الدول الأوروبية أنفقت على اللاجئين نحو 16 مليار دولار، بينما أنفقت تركيا وحدها قرابة 30 مليار دولار".

وتابع: "الغرب ينظرون لموت شخص على أنه مأساة، وينظرون إلى مقتل الملايين على أنه مجرد إحصائيات، لذلك فإنّ مقتل قرابة مليون شخص في سوريا خلال السنوات السبع الماضية، على يد الإرهابيين والنظام، لا يعنيهم شيئاً".

وفيما يتعلق بالأزمة الحاصلة في مدينة القدس الفلسطينية، قال أردوغان إنّ القدس ستكون وسيلة لصحوة الإنسانية والعالم الإسلامي، وأنّ دموع الأمهات وصرخات الأطفال، وآلام الرجال هناك، تُنذر بقدوم عاصفةٍ كبرى".   

وفي 6 ديسمبر الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية. 

أردوغان: بعض الوزراء الأروبيين دعوا لترك اللاجئين للغرق وسط البحار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أردوغان: بعض الوزراء الأروبيين دعوا لترك اللاجئين للغرق وسط البحار، من مصدره الاساسي موقع ترك برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أردوغان: بعض الوزراء الأروبيين دعوا لترك اللاجئين للغرق وسط البحار.

إخترنا لك

0 تعليق