الارشيف / اخبار اليمن

محافظ حضرموت في الرياض في زيارة هي الأطول.. هل تنهي علاقاته مع أبوظبي؟!

اخبار من اليمن مغادرة محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني إلى العاصمة السعودية الرياض منذ مطلع الشهر الجاري وحتى الآن تعد الأطول للمحافظ البحسني خارج المحافظة منذ تعيينه قبل حوالي عامين.

وبعد حالة من البرود والتوجس سيطرت على علاقة المحافظ البحسني بقيادة السلطة الشرعية خلال الفترة الماضية، شهدت العلاقة مؤخراً تغيراً لافتاً حيث عقد البحسني لقاءات مكثفة مع مسؤولي السلطة الشرعية في الرياض.


ففي الرياض التقى المحافظ البحسني برئيس الجمهورية رفقة وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش والتقى نائب الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الدفاع أعقبها لقاء جمعه بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.
وإلى جانب ما أثارته هذه اللقاءات عن تحسن مفاجئ لعلاقة المحافظ بالسلطة الشرعية فقد أعطت إشارة واضحة إلى أن حضرموت غيرت وجهتها بعد أن ظلت بوصلتها خلال الفترة الماضية متجهة نحو أبو ظبي.

قبل مغادرة المحافظ بأيام، كان السفيران الأمريكي والسعودي لدى اليمن في المكلا لتدشين منحة نفط سعودية وخلال الزيارة تم الإعلان عن تسليم مهمة حماية سواحل حضرموت لقوات خفر السواحل اليمنية بعد إخضاعها لبرنامج تدريبي.

قبل ساعات من وصول السفيرين الأمريكي والسعودي إلى المكلا، كان المحافظ البحسني عائداً للتو من زيارة غير معلنة وخاطفة لدولة لإمارات التي تسيطر على ساحل حضرموت أمنياً بتواجد ضباط إماراتيين وقوات عسكرية جندتها خارج الدولة. 
وخلال هذه الفترة قدمت المملكة السعودية ثلاثين عربة عسكرية (طقم) لقوات الأمن في ساحل ووادي حضرموت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محافظ حضرموت في الرياض في زيارة هي الأطول.. هل تنهي علاقاته مع أبوظبي؟! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ حضرموت في الرياض في زيارة هي الأطول.. هل تنهي علاقاته مع أبوظبي؟!، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ حضرموت في الرياض في زيارة هي الأطول.. هل تنهي علاقاته مع أبوظبي؟!.

قد تقرأ أيضا