الارشيف / منوع

إيطالي يزور دور المسنين وينظم عروضا للألعاب القديمة لترفيه النزلاء

اخبار من اليمن يقدم المتقاعد الإيطالي ماريو كولينو عروض بالألعاب القديمة المهملة قرب مدينة كونيو في شمال إيطاليا، ما يثير دهشة المتفرجين.  

ومن مناديل الشاي التي تتحوّل إلى أرانب مع آذان مقوسة، أو قصاصات الورق التي تتحول بعد طيها بضع مرات إلى ضفدع، يعتمد كولينو في عروضه على أدوات بسيطة يبث فيها الروح من خلال موهبته المميزة، وتترافق كل لعبة مع قصة أو حكاية باللغة الإيطالية أو باللهجة المحلية لمنطقته (البييمونتية).

ويقدم كولينو الميكانيكي السابق عروضه التي تحمل اسم "بريتسيمولو" (السيد مقدونس)، ويزور دور المسنين في منطقته بيمونته، ليطلب من نزلائها مشاركته بذكريات ألعاب الطفولة ليرسم هذه الألعاب كما يصفونها له ويجسّدها على أرض الواقع بما تيسّر له من مواد.

ويقول كولينو: "أسألهم إذا كان ما صنعته مطابقا لما في بالهم لأطلب منهم بعدها السماح بوضع أسمائهم عليه".

وتضم جعبته 138 لعبة ودمية قديمة وغرائب أخرى متنوعة يستخدمها في العروض في المدارس ودور التقاعد والأسواق والشوارع، حيث يضفي أجواء من البهجة لدى جمهوره من الكبار والصغار على السواء.

وليس لدى كولينو أجهزة "إكس بوكس" أو غيرها من الأدوات الحديثة العالية التقنية التي يتمنى أطفال كثر الحصول عليها، خصوصا خلال فترة عيد الميلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
إيطالي يزور دور المسنين وينظم عروضا للألعاب القديمة لترفيه النزلاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيطالي يزور دور المسنين وينظم عروضا للألعاب القديمة لترفيه النزلاء، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيطالي يزور دور المسنين وينظم عروضا للألعاب القديمة لترفيه النزلاء.