الارشيف / اخبار اليمن

يستلمون مرتباتهم من الشرعية.. قرارات جديدة لـ‘‘المشاط’’ بتعيين هؤلاء بمناصب عليا في الدولة بصنعاء (الأسماء + صورة)

اخبار من اليمن واصل مليشيا الحوثي الانقلابية، مواصلة السيطرة على مؤسسات القضاء والنيابات العامة. وفي هذا السياق أعلنت وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين، تأدية عدد من القضاة الموالين لمليشيا الحوثي، ما أسموها بـ”اليمين القانونية”، أمس الآول، أمام رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” الانقلابي مهدي المشاط، بمناسبة تعيينهم أعضاءً في مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا، ومناصب قضائية أخرى.

 

وبحسب الوكالة، فإن القاضي محمد الديلمي، أدى اليمين بمناسبة تعيينه عضوا في مجلس القضاء الأعلى.

وشملت مراسيم اليمين، االقضاة سعيد العاقل وسلطان الشجيفي ومحمد الغفاري ومحمد حمران ويحيى المعمري أعضاء بالمحكمة العليا، والقاضي عباس الجرافي محامي عام أول، والقاضي أحمد الشهاري نائب رئيس هيئة التفتيش القضائي لشؤون القضاة، وجميعهم من السلالة الهاشمية، في سياق السطو المستمر على مؤسسات الدولة.

 

يشار إلى أن المؤسسة القضائية من المؤسسات الوحيدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين مازالت مرتبات منتسبها جارية من الحكومة الشرعية منذ نقل البنك المركزي إلى عدن في 2014.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
يستلمون مرتباتهم من الشرعية.. قرارات جديدة لـ‘‘المشاط’’ بتعيين هؤلاء بمناصب عليا في الدولة بصنعاء (الأسماء + صورة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يستلمون مرتباتهم من الشرعية.. قرارات جديدة لـ‘‘المشاط’’ بتعيين هؤلاء بمناصب عليا في الدولة بصنعاء (الأسماء + صورة)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يستلمون مرتباتهم من الشرعية.. قرارات جديدة لـ‘‘المشاط’’ بتعيين هؤلاء بمناصب عليا في الدولة بصنعاء (الأسماء + صورة).